اعلان

سلسلة أجمل الجزر السياحية في ماليزيا (2)

سيبادان Sipadan

تقع قبالة الساحل الشرقي لماليزيا، سيبادان هي جزيرة ذائعة الصيت بين الغواصين الخبراء لكونها مليئة بالكائنات الغريبة بما في ذلك أطياف من الأسماك والشعاب المرجانية والسلاحف البحرية، وأسماك القرش.
في الآونة الأخيرة، أصبحت سيبادان منطقة محمية، وتم اغلاق جميع منتجعاتها ولكن لا يزال يسمح للغواصين استكشاف عالمها الخفي تحت الماء.
يمكن الوصول إلى سيبادان عبر جزيرة مابول والتي تعد موطن لعدد من الفنادق الراقية وبعض بيوت الشباب المنخفضة التكلفة.


جزيرة تينجول Pulau Tenggol


توفر جزيرة تينجول لزائرها شعورا بأنه على جزيرة استوائية خاصة به أي أنه في عالم خاص هو فيه متفرد!
كانت قديما هذه الجزيرة غير مأهولة، ولكنها تحتوي  اليوم على العديد من الفنادق التي توفر لنزلائها أفضل الخدمات.
يجد السائح في جزيرة تينجول الشواطئ البيضاء والغابات الاستوائية هذا عدا عن كنوزها الكائنة في أعماق المياه والتي تعد مكانا عزيزا بالنسبة للصيادين والغواصين على حد سواء.

بينانغ Penang


سميت تاريخيا باسم لؤلؤة الشرق the Pearl of the Orient بسبب موقعها المهم على الطريق التجاري البحري.
بينانغ هي جزيرة كبيرة تجمع بين الكثير من الثقافات المتنوعة التي تجدها جليةً في شوارعها وعماراتها وحتى في مأكولاتها الشهيرة على مستوى العالم.
ولعل أهم ما يجب القيام به هنا هو القيام بنزهة في جورج تاون من خلال عربة تجول بك بين المباني الاستعمارية المهمة والقصور الفخمة والمعابد الجميلة والفنادق الرائعة. 
كما سيجد الزوار الكثير من الأنشطة الممتعة كالتسوق وتناول الطعام وركوب الخيل على الشاطئ، والتصوير الفوتوغرافي، وركوب التلفريك وغيرها الكثير.

بولاو كاباس Pulau Kapas

تقع قبالة ساحل البر الرئيسى لمنطقة Marang. تعني بولاو كاباس بالترجمة إلى اللغة العربية "جزيرة القطن" هكذا أطلق عليها سكانها المحليين، نظرا لشواطئها البيضاء الناعمة.
إنها ملاذا للسباحين والغواصين  بسبب مياهها الهادئة الجميلة المليئة بمجموعة متنوعة من الكائنات البحرية.

بولاو بانكور Pulau Pangkor

بولاو بانكور، وتعني بالترجمة إلى اللغة العربية "الجزيرة الجميلة،" نظرا لكونها توفر ملجاً للهاربين من صخب المدن الكبرى نحو المناظر الطبيعية الخلابة البكر.
لذا يقصد معظم السياح بولاو بانكور بسبب جوها الهادئ وشواطئها الرائعة والتي تشمل: Niphah Bay، Teluk Belanda، Pasir Bogak وCoral Bay.
كما يمكن للسياح التمتع بزيارة مناطق الجذب السياحية الشهيرة مثل بقايا الحصن الهولندية كما يمكنهم القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية كالتزلج على الماء، واستكشاف الغابات والسباحة.
لا تفوت زيارة جزيرة Pangkor Laut التي تعد موطنا لواحد من أرقى المنتجعات في كل ماليزيا.