اعلان

أفضل خمس رحلات ليوم واحد انطلاقا من كوالا لمبور

1) ملقا Melaka

ملقا هي مدينة قديمة  كانت عاصمة لمملكة الملايو قبل الحقبة الاستعمارية، وبعد ذلك وقعت المدينة تحت الحكم البرتغالي والهولندية والبريطانية.
تجسد العديد من المباني هنا مختلف الحضارات التي مرت عليها كما ترى فيها القصور ذات الأعمدة البيضاء مع أسطح حمراء وأرجوانية اللون تطل على الحدائق الذهبية.
تجد هنا الحصن البرتغالي الذي أسسه ألفونسو دي ألبوكيرك Afonso de Albequerque، كما تجد هنا العديد من ناطحات السحاب الحديثة.
ننصحك بزيارة الحي الهولندي الذي يحوي بعض من أقدم معالم الهندسة المعمارية الهولندية الموجودة في الشرق.

2) كهوف باتو Batu Caves

تقع هذه الكهوف المثيرة للإعجاب على بعد 13 كيلومترا فقط شمال كوالالمبور.في القرن التاسع عشر تم بناء معبد هندوسي صغير في أكبر كهف، عرف فيما بعد باسم معبد الكهف كما ترى هنا تمثال ذهبي ضخم.
ستحظى بالكثير من المتعة خلال زيارتك لهذه الكهوف الجيرية وقد ترغب في جلب بعض الفول السوداني أو الموز للقردة التي من ستجدها هناك إثر وصولك.

3) Kuala Gandah Elephant Sanctuary

من المعروف أنه يتم انقاذ الفيلة الغير صالحة للاستخدام النموذجي في الزراعة، ونقلها إلى الموائل الآمنة التي تتيح لهم حرية الحركة دون قلق.
ويعتبر هذا المكان الذي يبعد عن كوالا لمبرو حوالي الساعتين أحد المراكز المعنية بهذا الموضوع كما يعد مركز تعليمي ترفيهي، يسمح للنزلاء بمشاهدة الفيلة وتغذيتهم واللعب معهم واستكشتاف بيئتهم الطبيعية لذا يوفر الكثير من المتعة والتسلية خصوصا للعوائل.

4) حديقة كوالا سيلانجور الطبيعة Kuala Selangor Nature Park

رحلة أخرى شعبية تبدأ من كوالا لمبور وتنتهي بالوصول إلى حديقة كوالا سيلانجور التي تعد بمثابة واحدة من أفضل الأمثلة على الأراضي الرطبة الواقعة عند مصبات الأنهار المحافظ عليها في كل من آسيا.إنها موطن للعديد من الحيوانات المهددة بالانقراض، كاللقلق ومالك الحزين، والعديد من السعادين والقرود.
ولعل السبب الرئيسي لذهاب الناس إلى هذه الحديقة هي رغبتهم بأخذ رحلة شيقة رومنسية على متن قارب يطوف بهم على طول النهر بعد غياب الشمس.

5) بورت ديكسون Port Dickson

تبعد هذه المدينة عن كوالا لمبور حوالي ساعة وقد كانت هذه المدينة ميناء مشغول منذ عهد الاستعمار، وعرفت كموقع لتصدير الفحم والقصدير.
وفي الآونة الأخيرة، تم إضافة زوج من المصافي، مما جعلها تحافظ على أهميتها في تجارة النقل البحري.
تشتهر شهدت ازدهار اقتصادي نتذ التسعينات لتعد اليوم ملاذا للكثير من المطاعم الكبيرة والأحداث الثقافية التي يسهل العثور عليها والتمتع بها.