اعلان

تعرف على مناطق مميزة في ماليزيا

كوتشينغ Kuching

وهي أكبر مدينة في جزيرة بورنيو Borneo، تعد كوتشينغ القاعدة شعبية لاستكشاف الغابات المطيرة في ولاية ساراواك.
تقدم كوتشينغ الكثير من الأماكن والنشاطات للسياح لرؤيتها والقيام بها خلال فترة إقامتهم، من مشاهدة المعالم السياحية والتاريخية أو التسوق والترفيه في الهواء الطلق.
وتقع المدينة على ضفاف نهر ساراواك مما يكسبها واجهة بحرية ومناظر طبيعية خلابة.
ننصحكم هنا بزيارة حصن مارغريتا Fort Margherita وقصر الاستانةAstana palace ومركز سيفيك كوتشينغ the Kuching Civic Center الرائع.

كوتا كينابالو Kota Kinabalu

وهي عاصمة ولاية صباح Sabah في جزيرة بورنيو الماليزية، كوتا كينابالو هي وجهة سياحية رائعة نظرا لقربها من الجزر الاستوائية والغابات المطيرة، وكذلك لقربها من محميات الحياة البرية والمتنزهات الوطنية وأعلى قمة في ماليزيا، وهي جبل كينابالو. يطلق عليها اسم KK من قبل السكان المحليين، على الرغم من أن كوتا كينابالو هي مدينة صغيرة، إلا أنها تضم عددا من المعالم السياحية والنصب التذكارية، إضافة إلى البرج الذي يقدم إطلالة رائعة على المدينة.على بعد دقائق من المدينة، تجد منطقة تسمى تنكو عبد الرحمن the Tunku Abdul Rahman Park تضم خمس جزر صغيرة مثالية للغطس والغوص والسباحة.

مرتفعات كاميرون Cameron Highlands

توفر مرتفعات الكاميرون ملاذا رائعا للهروب من حرارة من المناطق المنخفضة، تقع مرتفعات الكاميرون في جبال Titiwangsa التي تعد بدورها واحدة من أقدم الأماكن السياحية في ماليزيا.تجد فيها الحدائق الإنجليزية الساحرة، و كما تجد على هذه السهول الفسيحة مشهد أنيقا من الغابات والبحيرات والحياة البرية التي توفر الكثير من الأنشطة الترفيه في الهواء الطلق.
تعتبر مرتفعات الكاميرون المنتج الرئيسي للشاي والزهور ماليزيا، إذ تجد فيها الكثير من مزارع الشاي ومزارع الزهور الملونة والعديد من هذه المزارع مفتوحة للجمهور، هذا ويعد لعب الغولف من الأنشطة المثالية في مرتفعات الكاميرون.

ملقا Melaka

تتمتع ملقا بمكانة هامة على الطريق البحري بين الهند والصين تقع على الساحل الجنوبي الغربي غرب ماليزيا، حكمت ملقا على مدى قرون من قبل مختلف الحكومات الهندية والبرتغالية والبريطانية والهولندية.ونتيجة لذلك، تعد هذه المدينة الحديثة اليوم واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ماليزيا.
 كل شيء فيها يدل على تراثها الغني فتجد ذلك متجسدا في عماراتها وأحيائها ومطبخها.

 

كوتا بهارو Kota Bharu

غالبا ما تستخدم كمحطة توقف للعديد من المسافرين الذين يزورون جزر Perhentian الجميلة، لكونها تقدم سحرها الفريد الكائن في المعالم السياحية وخيارات التسوق ومزيج المأكولات الشهي الذي توفره.
تقع كوتا بهارو في ماليزيا بالقرب من الحدود التايلاندية ، وهي عاصمة ولاية كيلانتان Kelantan .
تشتهر كوتا بهارو بأسواقها الصاخبة  ولعل أشهرها وأكبرها هو السوق المركزي المكتظ بالبائعات المحليات اللواتي يبيعن المواد الغذائية والفواكه والخضراوات الشهية.