اعلان

سلسلة المعالم السياحية في كوالالمبور /2/ حدائق بحيرة تيتى وانجسا وعين على ماليزيا

في هذه الفقرة سنتحدث عن حديقة وبحيرة تيتى وانجسا و عجلة عين على ماليزيا

حدائق بحيرة تيتى وانجسا Titiwangsa Lake Gardens

تعد بحيرة تيتى وانجسا (التي أخذنا لمحة بسيطة عنها في فقرة "الحدائق العامة في كوالالمبور") واحدة من المجالات الرئيسية التي تقع في الشمال الشرقي من العاصمة كوالالمبور ويمكن الوصول إليها من خلال محطات Titiwangsa LRT و محطات القطار الكهربائي وهي تبعد بالسيارة حوالي 15 دقيقة من وسط كوالالمبور.
إنها من الأماكن السياحية الممتازة لقضاء بعض الوقت بعيداً عن ضوضاء المدينة، حيث يتميز الجو هنا بالهدوء و السكينة.
يمكنك في هذه الحديقة ركوب القوارب واجراء بعض التمارين الرياضية، كما تجد حول البحيرة  العديد من المطاعم التي توفر لك عدة خيارات من الأطباق الآسيوية و الغربية. 
تذخر الحديقة بالسياح والسكان خصوصا في العطلات كونها ثاني أكبر بحيرة فى كوالالمبور من حيث الشعبية بعد مجموعة حدائق وبحيرة بردانة فى العاصمة كوالالمبور.
تقام فيها الكثير من الفعاليات هناك مثل الألعاب النارية والتزلج على الماء وغيرها من النشاطات.
 الجدير بالذكر أيضاً أنه تم مؤخراً بناء أكبر عجلة دوارة في العالم ووضعها على ضفة هذه البحيرة ويمكن من خلالها رؤية كوالالمبور بالكامل.
على مسافة قريبة جدا من الحديقة تجد المسرح الوطني National Theatre ومعرض الفنون الوطني National Art Gallery، وكلاهما يستحقان الزيارة فعلا.
إذ يعد المسرح الوطني أو المعروف بالنسبة للسكان المحليين باسم Istana Budaya المكان الرئيسي في ماليزيا الذي تجتمع فيه كل أنواع الفنون المسرحية: مثل الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا والأوبريت والمسرح الموسيقي ذو الأداء المحلي والدولي أيضا.
أما بالنسبة للمعرض الفنون الوطني، فهو مبنى رائع ذو هندسة معمارية فريدة من نوعها مستوحاة من العمارة الماليزية التقليدية، يرتاده هواة الفنون لمشاهدة أكثر من 2500 قطعة قيمة من الأعمال الفنية المعروضة.


عين على ماليزيا Eye on Malaysia

تعتبر عين على ماليزيا  العجلة الدوارة المحمولة الأكبر في العالم والتي كشف النقاب عنها لزوار ماليزيا عام 2007.

تقع في حديقة وبحيرة تيتى وانجسا وتتيح للزوار طيلة السنة رؤية كوالالمبور بشكل بانورامي وبزاوية 360 درجة في مدة تستغرق 12 دقيقة تأخذك إلى إرتفاع 60 متر.
بعد بناء هذه العجلة تحولت حديقة وبحيرة تيتى وانجسا أرض عجائب تحوي أربع من عجائب العالم، إضافة لوجود العجلة الدوارة الضخمة توجد هناك شاشة عرض ضخمة تعطي صوتاً وإضائةً ساحرة، كما توجد ألعاب نارية مبهرة يقوم بتنفيذها فريق الالعاب النارية العالمي الأبرز في العالم في هذا المجال.
هذا يوجد عرض التزلج على ماء البحيرة في وقت ذهول الزوار بمشاهدة الالعاب النارية بشكل بانورامي مبهر ورائع وخبرة وأداء دقيق.
مواعيد العمل: من 10 صباحاً إلى 10 مساءاً
تكلفة الدخول:
للكبار: 15 رنجت 
للصغار: 8 رنجت