اعلان

سلسلة المعالم السياحية في كوالالمبور /3/ حدائق الطيور والفراشات


سنتحدث في هذه الفقرة عن حديقة الطيور وحديقة الفراشات وكذلك حديقة الزهور


تتكون حديقة بحيرة بردانا Perdana Botanical Garden والمعروفة باسم حدائق البحيرة Lake Garden من حدائق كثيرة تحوي غابات استوائية وعدد من منابع الأنهار وكذلك أماكن عامة للتنزه ومحطات للرياضة و قوارب لرياضة التجذيف وتتميز الحديقة بجمالها الأخاذ ومناظرها الطبيعية الخلابة ووجود أماكن مخصصة للعائلات فيها.
تقع هذه الحديقة بالقرب من مركز كوالالمبور وتفتح أبوابها لمريديها من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة العاشرة صباحا ثم بعد ذلك تفتح أبوابها مرة أخرى من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الثامنة مساءا.
يوجد في حديقة بحيرة بردانه مسرح يعرض عروضا ثقافية وموسيقية محلية خاصة بماليزيا  توجد في الحديقة العديد من الحدائق والأماكن العامة التي يصعب تجمعها في مكان واحد و من هذه الحدائق حديقة الفراشات و حديقة الزهور وحديقة الطيور.

العنوان: Taman Tasik Perdana, 50480 Kuala Lumpur

حديقة الطيور Kuala Lumpur Bird Park

تعد هذه الحديقة المميزة الممتدة على مساحة 8 هكتار حديقة مخصصة لجميع أنواع الطيور على وجه الأرض وتتميز بوجود مجموعة متنوعة ومختلفة من أكثر أصناف الطيور ندرة وتعد من أكبر حدائق العالم في هذا المجال.
تعتبر هذه الحديقة جزء من حديقة بردانا المعروفة كواحدة من أشهر الحدائق في ماليزيا بأكملها وذلك لسحر طبيعتها وجمالها الخلاب.
من أجمل ما يميز حديقة الطيور في كوالالمبور أن المنطقة التي تقع فيها تجمع بينها وبين وحديقة الفراشات والتي تحتوي على أنواع مختلفة و متنوعة من الفراشات و كذلك تجمعها بحديقة الزهور التي تتميز بوجود أنواع رائعة ومختلفة من الزهور.
تقام في حديقة الطيور عروضا مميزة أحدها يعاد مرتين يوميا وذلك عند تمام الساعة
 الثانية عشر والنصف في منتصف النهار وعند الساعة الثالثة والنصف عصرا وهو عرض جميل ومضحك يشارك فيه أنواع مختلفة من الحيوانات كالقرود
يوجد كذلك في المنطقة التي تحوي حديقة الطيور العديد من الأبنية الهامة التي تجذب أنظار السياح مثل المتحف الإسلامي والمسجد الوطني ومبنى أمن الدولة ومتحف الشرطة.
مواعيد العمل: من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساءا.
تكلفة الدخول:
للكبار: 50 رنجت.
للصغار: 41 رنجت.
الموقع الالكتروني: هنا.




حديقة الفراشات Butterfly Park KL

تقع في حديقة بردانا الشهيرة وتعد هذه الحديقة أكثر حدائق الفراشات في ماليزيا جمالا و روعة و رقيا فهي غابة استوائية صغيرة بنباتاتها الكاملة كما يوجد بها أكثر من ستة آلاف فراشة من ماليزيا والبعض منها يعد أكبر الفراشات الموجودة على سطح الأرض كما يوجد بها كذلك فراشات محنطة.
ولسلامة الفراشات وعدم هروبها والحفاظ على وجودها مجتمعة مع بعضها البعض تم إحاطة المكان المتواجدة فيه بسياج من الشباك كما توجد في الحديقة الكثير من النباتات والأشجار التي تضيف الروعة والجاذبية على حديقة الفراشات.
تعد الفراشات من أجمل الحشرات بسبب أشكالها الجذابة وأنواعها المختلفة والمتنوعة و يمكن للزوار مشاهدة الفراشات وهي تطير بحرية في الحديقة والاستمتاع بالأشجار والنباتات التي تعد السبب الرئيسي في تواجد الفراشات في المكان.
حديقة الفراشات من أكثر الأماكن جذبا للزوار من سكان البلد الأصليين ومن السياح الذين يأتون من كل مكان حول العالم والعرب خاصة يعشقون هذه الحديقة ويتمتعون بمشاهدة الفراشات بأنواعها المختلفة.
يوجد بحديقة الفراشات محلات للتحف والهدايا يمكنك منه شراء الفراشات المحنطة و بعض الهدايا التذكارية الأخرى التي تتميز بطابع ماليزيا الخاص.
مواعيد العمل: من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساءا.
تكلفة الدخول:
للكبار: 22 رنجت.
للصغار: 11 رنجت.
الموقع الالكتروني: هنا.