اعلان

الحدائق العامة في كوالالمبور

الحدائق العامة في كوالالمبور

بالرغم من كونها مدينة تعج بالصخب والحيوية إلا أنك إذا أردت أن تأخذ قسطا من الراحة وتنعم بالطبيعة الساحرة فبهذه الفقرة سنخبرك بكل سرور أن كوالالمبور تحتضن العديد من المتنزهات المنتشرة في جميع أنحاء المدينة حيث تشتهر ماليزيا بشكل عام و كوالالمبور بشكل خاص بالمساحات الخضراء والمنتزهات التي تغطي أراضيها والتي تعد عاملاً إضافياً يجذب السياح إليها.
فهنا ستجد عزيزي الزائر بعض الحدائق اللطيفة، والمليئة بالخضرة، والتي تتيح لك إمكانية ركوب الدراجات والسير على مسارات المشي و استخدام المرافق العامة للقيام بالكثير من النشاطات المسلية.

حديقة KLCC

تقع حديقة KLCC في وسط المدينة، وتعد مكان جميل غني بالمساحات الخضراء ومختلف المرافق الترفيهية التي تلبي احتياجات كل من الأطفال والبالغين.
إنها مكان جيد بالنسبة للعائلات، صممها روبرتو بورل ماركس Roberto Burle Marx وهو فنان برازيلي موهوب بالحدائق وقد وضع فيها الكثير من نوافير المياه والمنحوتات الجميلة.
تمتد الحديقة على مساحة أكثر من 50 فدانا من الأراضي وتحتضن حوالي 1900 شجرة ضمنهم 66 نوعا من أشجار النخيل.
الجدير بالذكر أنه تم اختيار الأشجار المزروعة خصيصا لجذب الطيور المحلية والمهاجرة.

حديقة تامان جايا بارك Taman Jaya Park

تمتلك هذه الحديقة بحيرة خلابة إضافة إلى الكثير من الأشجار الظليلة، والشجيرات والزهور.
توفير جو بسيط وهادئ، وتعد بذلك مكان مثالي للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية مثل الركض أو المشي حول البحيرة، وركوب الدراجات، كما أن لديها ملعب للأطفال.

حديقة Titiwangsa Park

تعد هذه الحديقة مع بحيرتها أحد معالم الجذب الرئيسي في ماليزيا، تغطي مساحة واسعة تشمل 95 هكتارا، وتضم مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية التي تناسب لجميع أفراد الأسرة.
بالإضافة إلى مسارات الركض و مناطق ركوب الدراجات وملاعب الأطفال، تقدم الحديقة أيضا إمكانية ممارسة نشاطات أخرى مثل ركوب الزوارق، ولعب كرة القدم، ولعب التنس ركوب الأحصنة ضمن مضمار للفروسية وغيرهم الكثير.

حديقة KL Lake Gardens Park

أنشئت في عام 1888 كأول حديقة ترفيهية واسعة النطاق في كوالالمبور إذ تمتد على مساحات شاسعة من الأرض تبلغ 91.6 هكتار.
تقدم الحديقة مختلف المرافق الترفيهية التي تشمل مسارات للركض، ملاعب الكبار، ملعب للأطفال، وقوارب التجديف.
بالإضافة إلى ذلك، يوجد في الحديقة العديد من المعالم السياحية البارزة مثل حديقة السحالي، وحديقة الفراشات وحديقة الغزلان.
تشتهر الحديقة بتنسيقها الجميل وبإطلالتها الخلابة على البحيرة مما يجعلها مكان رائع للتنزه.

الحدائق النباتية في بوتراجايا Botanical Gardens, Putrajaya

توجد هذه الحدائق النباتية الشهيرة في بوتراجايا Putrajaya وهي مدينة تقع على بعد 25 كم جنوب كوالالمبور.
على الرغم من أن الحديقة ليست مباشرة داخل مدينة كوالالمبور، إلا أنها في الواقع واحدة من مناطق الجذب التي يجب أن يراها الزائر عند وجوده في كوالالمبور.
هذه الحديقة التي يشار إليها أحيانا باسم "مدينة في حديقة"، تعد واحدة من الحدائق الأكثر تفضيلا بين الزوار لكونها تضم مجموعة واسعة من الأنواع النباتية، التي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم.
إضافة إلى إمكانية الاطلاع على هذه الثروة النباتية يتاح للزائر أيضا استئجار الدراجات الهوائية، أو أخذ قارب والتنزه بين أحضان هذه الحديقة الخلابة.

Lembah Kiara Park

تضم هذه الحديقة التي تقع ضمن مدينة كوالالمبور بحيرة ضخمة مع مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية مثل مسارات الركض، والملاعب والبقع المخصصة للأطفال مما يجعلها بالتأكيد مكانا رائعا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة والأصدقاء.سيحظى زوار الحديقة بإمكانية رؤية القرود التي تتجول هنا وهناك بسبب أن هذه الحديقة تقع بالقرب من الغابات الكثيفة من بوكيت كيارا Bukit Kiara.
أما بالنسبة لأولئك الذين يسعون للمزيد من المغامرة، فبإمكان الزوار المشي أو ركوب الدراجات الجبلية والتنزه في غابات بوكيت كيارا.

Kepong Metropolitan Park

إنها مكان مثالي لاسترجاع الطفولة وشراء طائرة ورقية من أحد الباعة المتجولين ثم إطلاقها في الهواء! كما يمكنك هنا وضع حصيرة وبعض الطعام الجيد والقيام برحلة بسيطة ضمن 57 هكتار من المساحات الخضراء لقضاء أجمل الأوقات. الركض وركوب الدراجات، لعب الأطفال ضمن الملاعب المخصصة، هي من الأمور المتاحة هناك.

Central Park 2 Desa Parkcity

تضم هذه الحديقة المروج الحفاظ عليها بشكل جيد، إضافة إلى بحيرة جميلة، ويمكنك هنا ممارسة مختلف النشاطات أبرزها الركض.