اعلان

سلسلة المعالم السياحية قرب كوالالمبور /1/ حديقة الحيوانات وشلالات تمبلر بارك

سنتحدث في هذه الفقرة عن حديقة حيوانات نيجارا وشلالات تمبلر بارك

حديقة الحيوانات ZOO NEGARA

افتتحت حديقة حيوانات نيجار المعروفة بحديقة الحيوان الوطنية رسميًّا من قبل صاحب السمو الملكي الأمير تونكو عبد الرحمن، أول رئيس للوزراء في ماليزيا، في 14 نوفمبر 1963م على بعد 5 كيلو متر فقط من مدينة كوالالمبور وقد تم إنشاؤها على مساحة 110 فدان. 
تحوي الحديقة ما يزيد عن 5137 حيوانًا يمثلون 459 نوعًا من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك.
تضم الحديقة العديد من معالم الجذب، ومنها عالم "أكواريوم نيجارا" الذي افتتح عام 1972م والذي تم تغيير اسمه إلى "آكواريوم تونكو عبد الرحمن" في عام 1984م وبيت الطيور وبيت الزواحف وبيت القرود وممشى سافانا ومملكة الثدييات.
مواعيد العمل: من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساءا.
تكلفة الدخول: للكبار: 44 رينجت ماليزي.
للأطفال: 16 رينجت ماليزي.
العنوان: Jalan Ulu Kelang, 68000 Ampang, Selangor
الموقع الالكتروني: هنا.



شلالات تمبلر بارك Templer Park Kuala Lumpur‬‏

تقع شلالات تمبلر على بعد 22 كم من العاصمة كوالالمبور قرب المعبد الهندي وهي عبارة عن مجموعة غابات طبيعية لم يقم أي إنسان بإجراء أي تعديلات عليها أو الاقتراب منها، مما يجعلها مكانا مناسبا و ممتعا بالنسبة لعشاق الطبيعة وهواة المغامرة وهي تمتد على مساحة 1214 هكتار تشمل مناطق للتنزه، ومناطق للصيد ومواقف للسيارات ودورات المياه العامة و العديد من الأكشاك.
تحتوي على العديد من الشلالات الرائعة الجمال كما توجد فيها بعض المناطق يسمح ضمنها للزوار بالتخييم مع توفر أماكن خاصة بالعائلات و الأصدقاء وأماكن أخرى تصلح لحفلات الشواء وجلسات السمر.
إنها مفتوحة للزوار طوال اليوم ويفضل الذهاب إليها مبكرا لقضاء أطول وقت ممكن فهي تحتضن أماكن تكون أفضل في الصباح الباكر للاستمتاع بالمناظر الطبيعية و الاستحمام في الشلال كما توجد أماكن أخرى تكون أفضل في المساء.
العنوان: 1, Selayang, Selangor