اعلان

سلسلة المعالم السياحية قرب كوالالمبور /2/ مرتفعات وملاهي جينتج

تعد مرتفعات جنتنج Genting Highlands أو "المدينة الترفيه في جنتنج" من أهم الأماكن السياحية في جنتنج وهي وجهة العطلات المثالية لكثير من الماليزيين ويمكن تسميتها بـ لاس فيغاس ماليزيا.
فهذه المرتفعات لها شعبية كبيرة بين الناس التي تريد الهروب من الطقس الحار والرطب في كوالالمبور للتمتع بدرجات الحرارة التي تعد باردة مقارنة بتلك التي في كوالالمبور.
يمكنك هنا قضاء يوم كامل ثم العودة إلى كوالالمبور، كما يمكنك المكوث لعدة أيام فهناك عدد من الفنادق الضخمة في مرتفعات جنتنج التي يمكنك فيها حجز اقامتك بأسعار معقولة جدا.
يصل ارتفاع سلسلة مرتفعات جنتنج حتى 1760 متر فوق سطح البحر ومن أعلاها يتمتع الزائر بمشهد رائع على الوادي الذي يقع في كوالالمبور.
تحتضن قمة هذه المرتفعات لحديقة ملاهي مغظاة بالضباب الكثيف وتعتبر أشهر مدينة ملاهي فى ماليزيا الأمر الذي يجعل منها وجهة مثالية للعائلات مع الأطفالوإذا أردت المكوث بالقرب من حديقة الملاهي فننصحك باختيار فندق فرست وورد First World Hotel.



تتكون مدينة ملاهي جنتنج من جزئين، جزء الملاهى الداخلية وهو الأهم حيث تجد فيه أكثر من 30 لعبة مشوقة، أهمخا الصاروخ الفضائى الذى يرتفع فجأة ليلامس السحاب ثم يعود بسرعة كبيرة جدا وهو لمن لا يشكون مشاكل فى القلب..
كما توجد ممرات القوارب التى تصعد لارتفاع أكثر من 20 مترا ثم تهوى فجأة بمن فيها للناحية الأخرى من الممر، كما يوجد قطار المناجم السريع الذى يتحرك بسرعة جنونية وسط منجم، ودراجات مائية إضافة إلى ألعاب عديدة تناسب الأطفال والكبار مثل سيارات الفورمولا وان، وقطار الموت الشهي، وبيت الرعب.
أما جزء الألعاب الخارجية فهو عبارة عن ألعاب كمبيوتر وحظ وغيره، كما يوجد بها ستة ألعاب شهيرة مسماه باسم بعض الدول مثل فرنسا (قصر الأليزيه)، انجلترا (لندن)، إيطاليا (البندقية) أمريكا (تايمز سكوير)، سويسرا (جبال سويسرا)، وماليزيا (جنتينج ووك).


ففي مدينة البندقية فى جنتنج هايلاند، يمكنك أن تتجول فى قناة بواسطة الجوندولا قبل أن تنتقل إلى لندن لتركب فيريس وول بجانب بيج بن المصغرة، وبالقرب منه يوجد يونيفرسال ووك وتايمز سكوير وتمثال مصغر لتمثال الحرية وجائزة الأوسكار.
كما يمثل فرنسا برج أيفل المصغر، ويتكون هذا الجزء من 4 طوابق أما مع نموذج جبال سويسرا فتجد عالم الجليد متمثلا فى الكوخ الخشبي والكوخ المقبب والمزالق ومنطقة ألعاب الثلج .
ولا تنسى زيارة فيرست وورلد بلازا التابعة لـ فندق فرست ورلد فهي معروفة بكونها منطقة الهبوط بالمظلات الأشهر، وتعتبر الأولى من نوعها فى آسيا.
هذا وننصحك بركوب قطار هانتد المعلق الذى ينحدر بدرجة 45 درجة بسرعة خيالية.
وإن كنت من متابعي الأفلام فتجد في المنطقة مجمع للسينما يحيط بها 52 محلا للأطعمة والمشروبات، كما توجد العديد من المطاعم العالمية مثل بيتزا وكنتاكى وماكدونالدز.

كيف تذهب الى جنتنج هايلاند؟

تبعد عن العاصمة كوالالمبور حوالى ساعة ، وربما تود استخدام التلفريك لاكمال الصعود للقمة أو السير مباشرة إلى القمة مستخدما السيارة ، كما توجد باصات من محطة بودورايا تذهب للمدينة فى مواعيد منتظمة .

مواعيد العمل:

طيلة أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء.
فى أيام العطل الرسمية فى ماليزيا من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.