اعلان

سلسلة المعالم السياحية في كوالالمبور /5/ السوق المركزي و شارع بيتالينج

سنتحدث في هذه الفقرة عن السوق المركزي وشارع بيتالينج

السوق المركزي Central Market

يقع في قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور على بعد دقائق معدودة من شارع بيتالينج Petaling Street، ويعد من أهم مناطق الجذب ومن أفضل المعالم الشاهدة على تراث وثقافة ماليزيا.
يعود تاريخ بناء السوق المركزي إلى عام 1888 حيث كان في البداية سوق مخصص لبيع الأغذية الطازجة واعتبرته جمعية التراث الماليزي حينها بمثابة واحد من مواقع التراث، توالت عليه بعد ذلك التطويرات إلى أن أصبح بالشكل الذي نراه عليه اليوم.
يستقطب هذا السوق الشهير السياح من كل حدب وصوب، حيث يتوافدون لشراء شتى أنواع الصناعات اليدوية والأعمال الفنية المصنوعة من قبل الفنيين المحليين والاقليميين الدوليين فضلا عن أزياء الكيبايا المميزة وحرير السونجكت ومنسوجات الباتيك والهدايا الماليزية الأصلية وغيرها الكثير من المقتنيات الفريدة.
هذا ويستطيع الزائرون الاستمتاع بمشاهدة الفنون المتميزة والأحداث الثقافية على خشبة مسرح السوق المركزي المكشوف.
وبغض النظر عن المهرجانات الرسمية الماليزية التي تقام هنا، نجد هذه المنطقة قد أخذت زخرفها وأعدت نفسها لاستقبال الزوار، لتعكس بهذا التنوع العرقي الذي تعرف به ماليزيا.
مواعيد العمل: من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءا.
العنوان: Jalan Hang Kasturi, 50050 Kuala Lumpur
الموقع الالكتروني: هنا.




شارع بيتالينج (الحي الصيني) Flea Market Petaling Street

من المعروف أن أحد مميزات ماليزيا أنها تقوم على تمازج الثقافات: المالية، الهندية والصينية.
لهذا السبب تعد زيارة شارع بيتالينج وهو الحي الصيني الأول في العاصمة كوالالمبور تجربة لا غنى عنها بالنسبة لأي سائح في ماليزيا بشكل عام وكوالالمبور بشكل خاص.
تجد هنا المحلات والمتاجر وخصوصا أغلب المطاعم ما زالت بملكية عائلات صينية تديرها على مر أجيال ولهذا تحافظ المطاعم على بساطة ولذة الأكل الصيني، كما تحافظ المتاجر على طابع المتاجر في الأحياء الصينية.
يقام فيه سوق ليلي ذائع الصيت ويعتبر هذا الحي من أفضل الأماكن التي يمكنك فيها شراء الأشياء الرخيصة والمقلدة من كل الماركات من كالملابس والاكسسوارات والهدايا كما يتم فيه بيع الفواكة والأعذية المحلية لذلك تجده  مزدحم طول الوقت بالسياح.
في نهاية الشارع تجد زيارة معبد "تشان سي شو يون" الصيني، والذي يعود بنائه إلى العام 1906.
وعلى بعد دقائق معدودة بسيارة الأجرة أو بالقطار يمكنك زيارة منطقة متحف الفن الإسلامي، حديقة الطيور وحدائق البحيرة.
مواعيد العمل: من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءا.
العنوان: Jalan Petaling, 50000 Kuala Lumpur