اعلان

منطقة محميات وادي دانوم في ولاية صباح

تعتبر منطقة الحفظ الواقعة في وادي دانوم Danum Valley من أجمل المحميات التي تتميز بها ولاية صباح، وهي تبعد عن جنوب غرب بلدة لاهاد داتو Lahad Datu حوالي 38 كيلو متر مربع وتمتد على مساحة 438 كم مربع.


تضم محمية وادي دانوم الكثير من الأنواع المختلفة من الحيوانات والنباتات الاستوائية الرائعة، حيث أنها تعتبر الموطن الوحيد لكثير من الحيوانات النادرة التي تواجه خطر الانقراض مثل حيوان وحيد القرن السومطري و قردة إنسان الغابة و قردة الجيبون و الفأر الغزال و الفهد الذي يتمتع جسده بالكثير من البقع السوداء و تتجانس مع لونه الأصفر و الأحمر الساحر إضافة إلى أكثر من 270 نوع من الطيور.

يوجد في داخل محمية وادي دانوم مركز أبحاث ميداني يسمى باسم دانوم أيضا وهو مخصص للدراسات والأبحاث التعلمية.


قبل أن تصبح منطقة وادي دانوم محمية طبيعية كانت مستوطنة بشرية لهذا السبب يلاحظ الزائر أن هذا المكان خالي من أي تدخل مما يجعله فريدا من نوعه، وهو يحتوي على واحد من أفضل المنتجعات البيئية التي قد تجدها في ولاية صباح والذي يعرف باسم بورنيو رين فورست لودج Borneo Rainforest Lodge.


يضم هذا المنتجع الكثير من الشاليهات الساحرة و التي تطل على نهر دانوم مباشرة، وهو يوفر لنزلاءه قدرا كبيرا من الراحة و الهدوء إضافة إلى خيارات كثيرة من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المحلية إلى جانب المشروبات الباردة.

يتيح لك منتجع بورنيو رين فورست لودج ممارسة مختلف الأنشطة الممتعة كرحلات الغاب، والسباحة في النهر، ومشاهدة الطيور، كذلك رحلات إلى مواقع قطع الأشجار القريبة ومصانع الأخشاب.

يمكنك الوصول لهذه المحمية عبر التوجه بالسيارة من مدينة لاهاد داتو عن طريق سلوك الطريق السريع حيث ستجد لافتات طرقية عديدة ترشدك مكان إلى المنتجع.