اعلان

جزيرة ماتكينج قرب الحدود الفلبينية

تتكون جزيرة ماتكينج Mataking الساحرة من جزيرتين، إحداهما أكبر من الأخرى حيث تسمى الجزيرة الكبيرة ماتكينج بيسار والصغيرة ماتكينج كيسيل، تشتهران بالرمال البيضاء البراقة، والمياه الزرقاء على مد النظر إضافة إلى منتجع من الدرجة الأولى.



تقع كلاهما إلى الجنوب الشرقي من ولاية صباح، على مقربة من الحدود الفلبينية.
وتعد تلك الجزيرتين الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل حيث تتيح للعروسين إمكانية إقامة حفل زفافهما الخاص في الجزيرة.



يستغرق معك المشي في جميع أنحاء الجزيرة حوالي ساعة وخلال انخفاض المد يمكنك حتى المشي سيرا على الأقدام من الجزيرة الكبيرة إلى الجزيرة الصغيرة.

تحاط الجزيرة بأكملها بالشعاب المرجانية، لذا تعد وجهة رائعة لمحبي الغوص إذ تحتضن الجزيرة ما يزيد عن 30 موقع مميز للغوص ولعل أفضل وقت للغوص في الجزيرة هو من من أبريل الى يونيو.



أما من مايو إلى أغسطس، يمكنك اكتشاف السلاحف الخضراء وسلاحف منقار الصقر وهي تضع بيضها على الشواطئ.

في الجزيرة تجد مدرسة الغوص تقدم للغواصين الفرصة للتعرف على أماكن الغوص الرائعة الموجودة بالمنطقة، ولا سيما حول ماتكينج نفسها وحول الجزر المجاورة مثل باندانان، Bohayan، Buhai Dulang، Kelapuan، Timba-Timba وبوم بوم.

يقع المنتجع الوحيد في المنطقة في ماتكينج بيسار ويسمى the Reef Dive Resort  وهو منتجع فاخر جدا يتيح لنزلاءه خدمة النقل من وإلى المطار، كما يوفر لهم جميع معدات الغوص إلى جانب تنظيم رحلات غوص جماعية.


حتى تصل إلى جزيرة ماتكينج عليك أولا أن تأخذ رحلة إلى مدينة تاواو Tawau السياحية والتي تصل إليها عبر رحلات يومية تشغلها الخطوط الجوية الماليزية وطيران آسيا من كوالا لمبور (وكوتا كينابالو) إلى تاواو.
من مطار تاواو يمكنك إما أن تأخذ سيارة أجرة أو حافلة صغيرة الى قرية سيمبورنا الساحلية.
في سيمبورنا تجد العديد من القوارب التي تأخذك إلى ماتكينج في رحلة مائية تستغرق حوالي 45 دقيقة.
إذا قمت بإجراء حجز في منتجع the Reef Dive Resort فسيشمل السعر خدمة النقل من مطار تاواو الى ماتكينج (عبر سيمبورنا، بما في ذلك ركوب القارب).