اعلان

جزيرة بولاو برهنتيان الماليزية

تعد جزيرة بولاو برهنتيان Pulau Perhentian منطقة هادئة يتمتع بها السائح بالهدوء والراحة بين أحضان الطبيعية الماليزية البكر، كما تعتبر من أهم المناطق في ولاية ترنجانو.



تعني جزيرة برهنتيان بالترجمة إلى اللغة العربية "الجزيرة التي يتوقف عندها الزوار" وهي تقع على بعد 21 كم من ساحل ترنجانو وتعد مكان مثالي للاستمتاع بالعطلات.

تتكون الجزيرة الأم من جزيرتين: بولاو برهنتيان بيسار وهي الأفضل للسائحين حيث توفر العديد من المرافق التي قد يحتاجوها إلى جانب الشاليهات و أماكن للراحة و الإسترخاء وبولاو برهنتيان كيسيل التي تضم بعض مرافق للإقامة المحلات لشراء السلع ذات التكلفة الاقتصادية.



تنعم الجزيرتان بالمظاهر الطبيعية البديعة، إذ تغطيهما الأدغال الخصبة والنخيل الذي يعتبر قبلة للرياح وشواطئ الرمال البيضاء الناعمة التي تحوطها صفحة من المياه الزرقاء، كما أنها ملاذا للطيور المهاجرة.

تضم الجزيرة شواطئ رائعة تنتشر فيعا أشجار النخيل وجوز الهند وتتيح للزوار العديد من الخدمات والعروض ذات التكاليف المنخفضة.

يمكنك هنا الغوص بسبب توفر الشعب المرجانية الملونة والذهاب في جولة مدهشة لإستكشاف الغابات الإستوائية والأدغال الخصبة التى تمتد وتغطي معظم مساحات الجزيرة.

ولمحبي التزلج على الأمواج و ركوبها ومحبي صيد الأسماك وهواة التجديف تعد هذه الجزيرة حتما مقصدا مهما بالنسبة لهم.

كيفية الوصول إلى جزيرة بولاو برهنتيان:

براً: يمكنك أخذ سيارة أجرة من مدينة كوالا ترنجانو والتوجه إلى ميناء كوالا بيسوت المعروف باسم fisheries complex حيث يتوافد إليه الناس لاصطياد الأحياء البحرية، وعندما تصل إلى هناك ستجد السفن المؤدية إلى بولاو برهنتيان.

بحراً: بعد الوصول إلى ميناء كوالا بيسوت يمكنك أخذ قارب من هناك لتصل به إلى جزيرة بولاو برهنتيان وتستغرق هذه الرحلة مدة ساعة تقريبا.