اعلان

تعرف على متنزه تنكو عبد الرحمن فى ولاية صباح

متنزه تنكو عبد الرحمن فى ولاية صباح Tunku Abdulrahman Park


تضم حديقة تنكو عبد الرحمن  الوطنية مجموعة من خمسة جزر وهي: غايا ومانوكان وسالاج وسابي وماموتيك ويعد هذا المنتزه من أشهر المنتزهات في ماليزيا وأكثرها شعبية إضافة إلى كونها من أهم و أفضل الحدائق البحرية الموجودة في ماليزيا و جنوب شرق أسيا جميعها.


تبعد هذه الجزر ما بين 3 و 8 كم من مدينة كوتا كينابالو Kota Kinabalu في ولاية صباح الماليزية وتبعد عن بعضها مسافة صغيرة للغاية بحيث يمكنك الانتقال بين الجزر بواسطة القارب في رحلة مائية ساحرة.
تعج هذه الحديقة الممتدة على مساحة 4929 هكتار بمثابة الملجئ لمحبي الاسترخاء على الشاطئ النظيف مع الرمال البيضاء والأنشطة الكثيرة مثل الغوص والغطس أو الانغماس في مراقبة عالم ما تحت الماء من الحياة البحرية الوفيرة أو التصوير تحت الماء وقد بلغ عدد السائحين الذي يزور هذه الجزيرة وفقا لأخر الدراسات ما يزيد عن 300 ألف سائح سنويا.
تتميز جزر المنتزه الخمسة بسواحلها الرملية البيضاء، لعل أهم نشاط يقصد السياح لأجله هذه الجزر هو إمكانية الغوص ومشاهدة الكثير من الشعب المرجانية بسبب المياه حتى عمق 16 متر.
الجدير بالذكر أيضا أنه يوجد قرابة الخمس وعشرون مدرسة مختلفة للغوص في الجزيرة وكل منهم تنظم رحلاتها الخاصة للغوص واستكشاف جمال هذه الجزيرة المخفي تحت سطح الماء وتقدم هذه المدارس رحلات الغوص للجزر القريبة من هذه الجزيرة كخدمة إضافية للسائحين.
إضافة إلى الغوص يمكنك هنا القيام بحمامات الشمس على امتداد شواطئ الجزيرة، كما تشمل الأنشطة الأخرى ممارسة رياضة التجديف والابحار والتنزه وكل الرياضات الشاطئية.
لعل أفضل وقت لزيارة هذه الجزيرة الرائعة في الفترة ما بين مارس واكتوبر حيث يكون المناخ رائعا ومثاليا للغوص.


يمكن الوصول لهذه الجزر بكل يسر وسهولة سواء بالترتيب المسبق مع وكالة سفر أو عن طريق أشخاص، حيث توجد جولات ورحلات نهارية وأخرى عند الغروب من الميناء الصناعى فى حياة كينابالو وكذلك مرفأ مارينا فى منتجع شانجريلا تانجون أرو.
أما بالنسبة للمبيت فيتوفر السكن فقط فى 3 جزر مما ذكر، وهم جايا و مانوكان وسالاج توجد بها شاليهات خشبية ومساكن شعبية وإن كنت أنصح بالمبيت فى كوتاكينابالو والذهاب يوم واحد للمتنزه، ومن أفضل الأماكن هناك منتجع كوتا كينابالو الذهبي.