اعلان

تعرف على ممشى بوكيت بينتانج في كوالا لمبور

بسبب عدم وجود أرصفة كافية ولا معابر للطرق الخطرة بما فيها من سائقين سيارتهم بسرعة عالية، ولكي تتمتع خلال سيرك في العاصمة الماليزية كوالا لمبور تم عام 2012 م افتتاح ممشى بوكيت بينتانج Bukit Bintang - KLCC Pedestrian Walkway على يد داتوك سيري نجيب تون رزاق Datuk Seri Najib Tun Razak رئيس وزراء ماليزيا بتكلفة 100 مليون رينجت ماليزي، كبديل آمن ومريح للمشاة عن طرق المدينة المزدحمة.


وينقسم الممشى إلى جزئين كلاهما بعرض خمسة أمتار مكيفة بالهواء:

الجزء الأول عبارة عن ممشى بطول 1.173 كم الذي يربط Pavilion KL وبفندق Impiana KLCC Hotel ومركز مؤتمرات كوالالمبور.

الجزء الآخر من هذا الممر هو نفق المشاة يربط بين الطابق الأول السفلي من مركز المؤتمرات ومركز التسوق Suria KLCC ويعرف أيضا باسم جسر للمشاة the Pavilion-KLCC pedestrian bridge، وهناك العديد من مداخل ومخارج على طول الجسر، في حين أن البعض الآخر في المناطق المزدحمة مثل: Jalan Pinang، Jalan Perak، Jalan Raja Chulan.

يتيح هذا الممشى التنقل بأمان على طول الطريق إلى مدينة كوالالمبور والمميز بالجسر أنه يربط وسط المدينة كوالالمبور KLCC وبوكيت بينتانج ويستغرق الوصول حوالي 15 إلى 20 دقيقة خمسة أمتار.
وفي الوقت نفسه، يأخذ هذا الجسر الزوار في بضع دقائق ليوصلهم إلى عدد من معالم كوالالمبور السياحية مثل مركز التسوق Suria KLCC، برجي بتروناس التوأمين، وحديقة كوالالمبور المركزية وأكثر من ذلك.

مواعيد الزيارة يوميا من الساعة السادسة صباحا حتى الحادية عشر ليلا.