اعلان

أجمل المعالم السياحية في بوتراجايا

بوتراجايا Putrajaya هي عاصمة ادارية اتحادية في ماليزيا، تقع على مسافة 25 كيلومتر جنوب كوالالمبور وتم توصيلها عن طريق قطار متطور أحادي السكة.
تضم بوتراجايا دوائر الدولة الحكومية (الوزارات) ما عدا دائرة السياحة التي وضعت في كوالالمبور وهي بمثابة المركز الإداري الاتحادي من ماليزيا حيث تم نقل مقر الحكومة في عام 1999 من كوالا لمبور إلى بوتراجايا، بسبب الاكتظاظ والازدحام في منطقة كوالا لمبور.
مع ذلك، لا تزال كوالالمبور العاصمة الوطنية ماليزيا، ومقر الملك والبرلمان، فضلا عن المركز التجاري والمالي للبلاد.


كانت الحكومة تسعى لجعل هذه المدينة مثالا للمدينة النموذجية في آسيا فبنت ثمانية جسور فوق بحيراتها الثمان مع وجود مجمع بيردانا بوترا Perdana Putra الذي يضم مكتب رئيس الوزراء ونائبه وتظهر في تصميمه العمارة الإسلامية ويفتح هذا المجمع للزوار كل أسبوع من الأثنين إلى الجمعة من الساعة 8 صباحاً إلى 12.30 ظهرا ومن الساعة 2 ظهراً إلى 4.30 عصراً ويغلق يوم الأحد والإجازات الرسمية.

ينصح بأرتداء القمصان ذات الياقات بالنسبة للرجال والملابس الطويلة المحتشمة بالنسبة للنساء مع اصطحاب جوازات السفر الخاصة بكل فرد.



وعلى مقربة من المجمع ترى تحفة معمارية أخرى وهي مسجد بوتراجايا Putra Mosque الذي يطل على بحيرة بوتراجايا ويعتبر من أهم المعالم المميزة في المدينة حيث تظهر العمارة الإسلامية والمهارة الحرفية في تصميمه. 


هذا ويقع ميدان داتاران بوترا في وسط المدينة وهو مليء بالمطاعم التي تطل على بحيرة بوتراجايا التي يمكنك التجول فيها عبر استئجار القوارب الصغيرة المخصصة للزوار.

توجد في بوتراجايا عدة حدائق منها الحديقة النباتية تامان Botanical Garden المقسمة إلى خمس موضوعات مختلفة والتي تحوي على مركز مختص باستكشاف الطبيعة إضافة إلى مركز بحوث و تعليم و عدد من محلات الهدايا و المطاعم و المقاهي.


كذلك لا تنسى زيارة حديقة بوتاني التي تعد أضخم حدائق الزهور في ماليزيا.