اعلان

أفضل أماكن التقاط الصور في كوالالمبور

إذا كنت قد عزمت على السياحة في ماليزيا فأعد نفسك للغوص بين مجموعة كبيرة من المشاهد و الأماكن التي تستحق التسجيل و الاحتفاظ بها في ألبوم الذكريات حيث تتعدد في مدينة كوالالمبور المناطق الطبيعية الساحرة و الأثار الطريفة و الأماكن التاريخية التي ترجع إلى عصر الاستعمار  وناطحات السحاب بالإضافة إلى اللقطات المثيرة التي ستقابلها في روتين الحياة اليومية للسكان المحليين.


أفضل أماكن التصوير في كوالالمبور
إذا أردت أن تجد أفضل منصات التقاط الصور ومقاطع الفيديو لأجمل الأماكن و المشاهد فاختر  أحد الأماكن التالية:-

·       برج بتروناس
البرجان التوأم أو برج بتروناس هو من أشهر الأماكن السياحية في كوالالمبور ومن معالم السياحة في ماليزيا بل ومن أعلى المباني ارتفاعاً للعالم حيث يبلغ عدد طوابقه 88 طابق ويبلغ ارتفاعه 542متر  ليصبح أعلى مبنى مزدوج في العالم.
توجد عدة أماكن سياحية يمكن زيارتها في البرجين مثل معرض بيتروناس للفنون و  مركز كوالالمبور للمؤتمرات, ومركز بيتروناس للعلوم والذي يعرض مواداً خاصة بتطور صناعة البترول على وجه التحديد بدءًا من عصر الديناصورات و حتى العصر الحالي.
أفضل المواضع التي يمكن التقاط الصور من خلالها الجسر العلوي الذي يربط بين البرجين و الذي يقع بين الطابقين 41 و 42 أو من أسفل بين أشجار حديقة (KLCC) التي تضم مسارات لجولات المشي و  نافورة مائية رائعة و برك مياه للأطفال.

·       مبنى السلطان عبد الصمد
يقع مبنى السلطان عبد الصمد في منطقة (Dataran Merdeka) شمال ميدان "ميرديكا" ونادي سيلانجور الملكي وهو من اشهر الأماكن التاريخية في العاصمة الماليزية كوالالمبور  ويرجع تصميمه إلى نمط العمارة القوطية و يعرف ببناء من الطوب فقط من الداخل مع وجود الأقواس و المقرنصات و العمدان المزينة بالنحاس.
يفضل التقاط الصور في منتصف اليوم  لإظهار روعة المبنى حيث تصبح السماء خلفية جيدة للمبنى مع بعض المناظر الخضراء.

·       منطقة الهند المصغرة
على بعد 10 دقائق سيراً من محطة كوالالمبور الرئيسية يوجد أحد أكثر الشوارع صخباً في العاصمة و المزين برسومات نباتية جميلة بالإضافة إلى الكثير من ملامح الحياة الهندية مثل أكشاك الباعة الجائلين والمطاعم التي تقدم الطعام ذي النكهة الهندية.
يوجد عدة منصات لالتقاط صور تظهر الطابع المحلي للمنطقة بما في ذلك المنازل الحجرية و الأقواس الصفراء و أعمدة الكهرباء البيضاء وبالطبع المعابد الهندية التقليدية.

يمكن اختيار  منطقة الهند المصغرة لالتقاط صور أكثر حيوية خلال المهرجانات التي تقام في أوقات مختلفة من العام مثل (Deepavali) و (Thaipusam) وذلك حين تمتلئ الشوارع بالألوان و الأعلام و الكرنفالات الصاخبة.