اعلان

تعرف على أفضل جزيرة في العالم

تعد جزيرة تيومان الواقعة في بحر الصين الجنوبي على بعد 56 كيلو متر من سواحل ولاية بهانج Pahang وجهة مغرية لقضاء العطل، وقد صنفتها مجلة "تايمز" الأمريكية كواحدة من أفضل جزر العالم فهي تتميز بشواطئها الرملية الناعمة وبمياهها الدافئة والنقية الغنية بالشعاب المرجانية ذات الألوان المبهجة والأحياء البحرية التي تجعل منها وجهة مثالية للغواصين.

هذا ويمكن للغواصين الاستمتاع بالسباحة بجانب أسماك نابليون الضخمة والأسماك المخططة الذهبية والأسماك الببغائية وأفواج من أسماك فوسيليرز.



يبلغ طول هذه الجزيرة 20 كم أما عرضها فهو 12 كم وفيها ثماني قرى رئيسية متناثرة على امتداد الساحل، أكبرها مساحة وأكثرها سكانا هي قرية Kampung Tekek الواقعة شمال الجزيرة.



تعتبر الجزيرة مكانا رائعا لقضاء أيام العطلة تحت أشعة الشمس، كما يمكنك الاستمتاع بالسباحة في المياه الزمردية فضلاً عن التنزه على الشاطئ أو الاستسلام إلى النوم على أصوات الأمواج.

كما أن الصيد هو أحد أمتع النشاطات التي يمكن للسائح القيام بها في تيومان إذ يمكن ترتيب رحلات الصيد في أعماق البحار ولكن عليك أن تنتبه أنه يحظر صيد السمك داخل الحديقة البحرية؛ ويجوز لك الصيد فقط على ألا تقل المسافة عن 25 كم من الساحل.


إذا كنت برحلة عائلية أو مع الأصدقاء فتوفر لك جزيرة تيومان العديد من الخيارات الممتعة التي تناسب جميع الأعمار كالرياضيات المائية مثل التجديف، وركوب الأمواج، والتزلج على الماء إلى جانب إمكانية زيارة الشلالات اللطيفة بواسطة القوارب التي تأخذك في رحلات لا تنسى كما أن تسلق الجبال هو أمر رائع في أحضان هذه الجزيرة الفريدة.

أما بالنسبة للإقامة فتوفر الجزيرة في جميع أنحائها الكثير من المنتجعات والشاليهات المعفاة من الرسوم الجمركية ومن أفضل تلك المنتجعات منتجع جولف آند سبا الذي يتيح إقامة فاخرة وسط المناظر الطبيعية الساحرة.