اعلان

أجمل المعابد الصينية في كوالالمبور: ثيان هو

تقع أجمل المعابد الصينية في كوالالمبور في المنطقة الصينية التي تعتبر من أشهر  معالم السياحة في ماليزيا حيث يمكن للسائح أن يعيش التجربة الصينية بكل مفرداتها من خلال التجمعات الصينية و الأماكن المقدسة المخصصة للمعتقدات التاريخية مثل الهندوسية و الطاوية.
أجمل المعابد الصينية في كوالالمبور
-         معبد ثيان هو
يعتبر معبد ثيان هو ن - Thean Hou من أكبر و أقدم المعابد في منطقة جنوب شرق آسيا بالكامل ويقع المعبد في الجهة الجنوبية الغربية من المدينة وهو من أشهر المعالم السياحية التي تقع على امتداد ’’جالان كلانج لاما‘‘ حيث يطل المعبد ذو الست مدرجات على الطريق الاتحادي السريع وكان مخصصاً لتقديس معبودة السماء التي كانت تسمى ’’ تيان هو" واعتقد أنها موكلة بحماية و رعاية الصيادين, لكن المعبد يضم أيضاً جزءًا مخصصاً لعبادة "جوان ين’’  معبودة الرحمة.
يرجع تاريخ المعبد إلى عام 1894م فوق تل مرتفع لذلك فزيارة المعبد تتيح للسائح إطلالة جيدة على المدينة بالإضافة إلى الجرعة الثقافية إمكانية مشاهدة ممتعة للمدينة من أعلى.
-         جولة داخل معبد ثيان هو
يوجد داخل معبد ثيان هو  هيكل لمعبد صيني حديث متعدد الأدوار  والعديد من التماثيل البوذية المحفوظة في صالة ثمانية الأضلاع, كما يوجد أيضاً تمثال للمعبودة ’’ تيان هو" وهي جالسة بين معبودتي المياه و الرحمة و العديد من التماثيل لعدد أخر من المعبودات مثل ’’جوان دي’’  معبود الحرب.
يمثل معبد ثيان هو  إحدى واجهات العلاج بالأعشاب المشهور بين الصينين كما تضم ساحة المعبد بركة للسلاحف و  بئر قديمة جنباً إلى جنب مع شجرة قديمة مقدسة.
-         تصميم معبد ثيان هو
يأتي تصميم المعبد مزيجاً ناجحاً من نمط العمارة المعاصرة و القديمة و ظهر ذلك في نماذج  الزخرفة المعقدة و طرق تزيين و  الرسومات التي تغطي الجدران.
جاءت الواجهة الأمامية للمعبد على هيئة بوابة مزينة بالعديد من القناطر و الأقواس قائمة على مجموعة من الأعمدة الحمراء التي ترمز إلى الرخاء و الحظ السعيد!
لم يخلو معبد ثيان هو من الأعمدة التقليدية للمعابد الصينية و المصممة على هيئة التنين الصيني الشهير  بالإضافة إلى الأسقف الصينية المعروفة وثلاثة مذابح مع صالة للصلاة غنية بالديكور.
معبد ثيان هو  من أجمل معالم السياحة في ماليزيا بالإضافة إلى كونه من أشهر معابد إقامة مراسم الزواج سواء من السياح أو السكان المحليين وفقاً للطقوس الهندوسية.