اعلان

أجمل الرحلات السريعة من كوالالمبور(1)

تتيح السياحة في ماليزيا لزوارها العديد من الأنشطة في أماكن مختلفة من البلاد أو حول العاصمة كوالالمبور و سواء كانت زيارتك من أجل اكتشاف الحضارة القديمة و التنوع الرائع في الثقافات التي تزخر به ماليزيا أو  للتسوق و قضاء بعض الوقت في الاسترخاء فإن المعالم السياحية الموجودة بالقرب من كوالالمبور ستمنحك ما تريده و في وقت قصير.
أجمل الرحلات السريعة من كوالالمبور

-         كهوف باتو
سوف تمنحك زيارة قصيرة لكهوف باتو لا تتجاوز نصف يوم الفرصة لرؤية و احدة من أشهر معالم العاصمة السياحية وستتمكن من القاء نظرة على البيوت و المساكن التقليدية لشعب المالاي بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة عملية تصنيع و انتاج الأقمشة المطبوعة بطريقة "الباتيك" والتي تشتهر بها هذه الناحية من دول جنوب شرق آسيا وذلك في العديد من الكهوف التي توجد في هذا المكان.
المحطة التالية التي يمكنك التوقف عندها يمكن أن تكون مزارع المطاط الحقيقية وذلك قبل أن تبدأ تسلق 272 درجة من السلالم المحفورة في منحدرات الحجر الجيري للوصول إلى المعبد الهندوسيّ في أعلى القمّة.
من الأماكن المثيرة التي يمكن زيارتها حول كهوف باتو "المنطقة الهندية" حيث يمكن للسائح الاستمتاع بالأطعمة المحلية التي تقدم في أكشاك البيع الملونة كما يمكن شراء جميع البضائع التقليدية مثل الساري الهندي و الحلى الذهبية من المحلات الموجودة بالمكان.
المحطة الأخيرة لابد أن تكون كهوف باتو العتيقة التي تقع في منطقة نائية بعيدة عن الازدحام و الضوضاء و التي يرجع تاريخها إلى 400 مليون عام مضت !!
توجد حول الكهوف التي اعتبرت مزاراً يحج إليه كثير من السكان على مدى ألاف السنوات الكثير من المعالم الدينية الهندوسية كما يمكن للسياح تنظيم بعض الأنشطة المرحة في المكان مثل جولات ركوب الحمير و الدواب و التقاط الصور التذكارية حول المكان.
رغم أن زيارة كهوف باتو التي تعد من أشهر معالم السياحة في ماليزيا لا تحتاج أكثر من نصف يوم فقط إلا أنها تحتاج إلى النوم المبكر و الاستعداد البدني الجيد لتجنب الاجهاد و الارهاق الذي قد يتسبب فيه تسلق المنحدرات و التنقل المستمر وركوب الدواب.