اعلان

المدينة الصينية: من معالم السياحة في ماليزيا

في قلب مدينة كوالالمبور تقع واحدة من أشهر معالم السياحة في ماليزيا و التي تعرف باسم " المدينة الصينية" أو " تشي شيونغ كاي" المدينة الصاخبة التي لا تعرف النوم و لا يتسرب إليها الهدوء لحظة من ليل أو نهار.

تقع المدينة الصينية بجوار حديقة (KLCC) التي تعتبر امتداداً طبيعياً للبرجين التوأم (بيتروناس) لكنها تفوقها نشاطاً و حيوية حيث تمتلئ بالألوان و العادات جميع صور البهجة الشرقية.
تعد المدينة الصينية من اشهر المناطق التي يقصدها السياح عند زيارة كوالالمبور فهي بالأساس سوق تجاري ضخم يضم جميع المنتجات و السلع الصينية بدءًا من الأعشاب الصينية و انتهاءً بالمنتجات الصناعية التي تحاكي أشهر العلامات التجارية العالمية.
تعتبر الأكشاك التجارية من أشهر معالم المنطقة الصينية في كوالالمبور و التي تصطف في عدة صفوف لبيع جميع السلع و أنواع الطعام و المشروبات و الملابس حيث يخضع كل شيء للمساومة.
تقع أشهر مناطق التسوق في المدينة الصينية بكوالالمبور على امتداد شارع "بيتالينغ – Petaling" والذي يمكن أن يتعرف عليه السائح من مجموعة المظلات الخضراء التي تغطيه من أجل حماية الباعة من الأمطار و أشعة الشمس المباشرة وهناك يمكن للسائح أن يجد الكثير من البضائع المقلدة و المنتجات الصينية و التي ينصح دائماً بالمساومة قبل شرائها.

لا تقتصر  متعة زيارة المدينة الصينية على التسوق و التجول بين المحلات الصغيرة ورؤية أنواع كثيرة و غريبة من البضائع إذ تضم المدينة بعض مظاهر الحياة الدينية و الثقافية للشعب الصيني فيوجد بداخلها معبد هندوسيَ يعد الأقدم والأكثر جمالاً من حيث التصميم المعماري في ماليزيا و يرجع تاريخ بنائه إلى عام 1873م ويسمى معبد "سري ماهاماريامان".

تقدم السياحة في ماليزيا فرصة رائعة للسياح للتعرف على الحضارة الصينية عن قرب و ذلك عبر زيارة المدينة الصينية التي تشتهر أيضاً بوجود العديد من المطاعم و الباعة الجائلين الذين يقدمون أنواعاً مختلفة من أصناف الطعام بدءًا من الكعك المحلى ومروراً بالمأكولات البحرية.
من الأنشطة الأخرى التي يمكن للسائح القيام بها في المدينة الصينية بخلاف التسوق و تناول الطعام اختيار أحد المراكز الصحية التي تقوم بعمل التدليك بالطريقة الصينية القديمة و خاصة تدليك الأقدام الذي يقبل عليه السياح بعد جولات السير الطويلة حيث تنتشر لافتات هذه المراكز التي تقدم خدمات ترفيهية و صحية في نفس الوقت.