اعلان

كيف تقضي3 ليال في ماليزيا

تأخذك السياحة في ماليزيا إلى عالم من الإثارة و المتعة والسحر مع شيء من الطرافة أيضاً فرغم أن ماليزيا تقع في الجهة الأخرى من العالم ضمن دول جنوب شرق آسيا إلا أنها تضم العديد من اشكال و صور التنوع فهي دولة إسلامية آسيوية خضعت للاحتلال البريطاني فترة طويلة من الزمن لذا فهناك العديد من التأثيرات الحضارية تجعل من زيارتها نزهة في الزمان و المكان.
كيف تقضي أسبوعاً في ماليزيا؟

§       كوالالمبور (ليلة)
كوالالمبور هي عاصمة البلاد التي تضم العدد الأكبر من المعالم السياحية القديمة و الحديثة وتحتاج إلى وقت لزيارة و اكتشاف بعض المناطق الأثرية و الثقافية مثل مبنى السلطان عبد الصمد ومتحف الفن الإسلاميّ الأكبر على الإطلاق في دول جنوب شرق آسيا.
كما يمكن أيضاً زيارة بعض معالم المدينة الحديثة مثل برج بتروناس أعلى ثالث بناية مزدوجة في العالم حيث يمكن التقاط صوراً رائعة للمدينة من أعلى نقطة.
لعشاق التسوق يمكن زيارة عدة أماكن خاصة ببيع المنتجات المختلفة بدءًا من الطعام و مروراً بالملابس سواء في شارع باتنغ أو في المدينة الصينية.

§       ميلاكا(ليلة و احدة)
مدينة ميلاكا هي عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم وهي واحدة من أقدم المدن في البلاد ومن أشهر معالم السياحة في ماليزيا توالى على حكمها عدد من المستعمرين الغربين حيث خضعت لحكم التجار البرتغاليين ثم الهولنديين و الإنجليز لذلك تعج المدينة بالأثار  المختلفة من كل حقبة استعمارية.
من الأشياء التي يمكن مشاهدتها في مدينة ميلاكا "نافورة فيكتوريا" و " كنيسة المسيح" أقدم كنائس البروتوستانت في ماليزيا وبرج الساعة و العديد من المعالم الأخرى.

§       مرتفعات كاميرون( ليلة واحدة)
مرتفعات كاميرون واحدة من أروع المناطق الطبيعية في ماليزيا حيث تضم عدداً من مزارع الشاي التي تكسو الجبال بلون أخضر ساحر  منذ عام 1920 م.
تصلح مرتفعات كاميرون أن تكون آخر ما تشاهده في زيارتك إلى ماليزيا حيث يمكنك قضاء بعض الوقت في الاسترخاء بين عناصر الطبيعة و المناخ الرائع أو التنقل بين القرى الثمانية التي تتكون منها المقاطعة والتقاط الصور من فوق أعلى مرتفعات يمكن الوصول إليها في ماليزيا خاصة من فوق جبل Mount Brinchang ولا تنسى أن تقوم بجولات في غابات الطحالب حيث توجد أقدم الأشجار في ماليزيا.