اعلان

أجمل الرحلات السريعة من كوالالمبور(2)

أصبحت السياحة في ماليزيا من أنجح البرامج السياحية نظراً لما تتمته به البلاد من مزيج من السياحة التاريخية التقليدية و سياحة التسوق و الترفيه الحديثة بالإضافة إلى المنتجعات التي توفر الخدمات الصحية و  أماكن الاسترخاء الخاصة.
وباعتبار أن كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا فهي تضم القسم الأكبر من المعالم السياحية خاصة الحديثة منها مثل البرج التوأم " بتروناس " و  برج " المنارة " و شارع بيتالنغ أشهر مناطق التسوق في المدينة والعديد من المعالم الأخرى.
كما يمكن القيام بجولات سياحية سريعة خارج العاصمة مثل زيارة كهوف باتو القديمة و التي يبلغ عمرها أكثر من 400 مليون عام.
أجمل الرحلات السريعة من كوالالمبور
-         وسط البلد
جولة وسط البلد في العاصمة كوالالمبور قد لا تستغرق أكثر من ثلاث ساعات فقط لكنها ساعات سوف تطوف بك في أجمل معالم السياحة في ماليزيا و التي تشمل العديد من الأماكن التاريخية و الأثرية التي تعكس حضارة البلاد.
يمكنك أن تبدأ جولتك داخل المدينة من مسجد "جاميك" أقدم المساجد في كولالمبور و الذي تحيط به مناطق خضراء وبساتين النخيل ثم اذهب مباشرة إلى " توجو نيجارا" وهو النصب التذكاري الذي أقيم لتخليد ذكرى شهداء الحرب الذي قضوا نحبهم في حرب الاستقلال.
من ميدان الاستقلال يمكنك الانتقال إلى محطة سكك حديد كوالالمبور و القصر الوطني الكبير  ومن هناك توجه إلى زيارة برج بتروناس الذي يعد ثالث أعلى برجين متلاصقين في العالم و اللذين يتكونان من 88 طبقة ويتلاحمان في الطابقين 41 و 42 على ارتفاع 175 متر فوق سطح الشارع و  يتصلان بجسر علويّ متعدد الطوابق يصل طوله إلى 58 متر.
تضم منطقة البرجين واحدة من أجمل مناطق السياحة في ماليزيا وهي حديقة (KLCC) التي تضم مسارات لجولات المشي و  نافورة مائية رائعة و برك مياه للأطفال.
بالإضافة إلى حديقة (KLCC) والمركز التجاري في برج "بيتروناس" توجد عدة أماكن سياحية يمكن زيارتها أيضاً مثل معرض بيتروناس للفنون و  مركز كوالالمبور للمؤتمرات ومركز بيتروناس للعلوم والذي يعرض مواداً خاصة بتطور صناعة البترول على وجه التحديد بدءًا من عصر الديناصورات و حتى العصر الحالي.
من هناك يمكن الانتقال إلى المتحف الوطني الماليزي الذي يعرف بتاريخ البلاد ثم الذهاب في نزهة لالتقاط الأنفاس على البحيرة والتمتع ببعض المناظر الطبيعية رائعة الجمال.