اعلان

أجمل أماكن السياحة العائلية في كوالالمبور

لا توفر السياحة في ماليزيا البهجة للكبار فقط و إنما يحظى الأطفال بنصيب وافر من المتعة التي تمنحها لهم الأماكن السياحية المتنوعة في العاصمة كوالالمبور و التي تشمل عدد لا نهائي من الحدائق و المنتزهات و  مزارع الحيوانات ومراكز الترفيه المخصصة للصغار .
أجمل أماكن السياحة العائلية في كوالالمبور

-         الأحواض المائية
تقع الأحواض المائية في الحديقة العامة لقاعة المؤتمرات في كوالالمبور  وهي من أجمل أحواض المياه في العالم إذ تضم ما يزيد عن 5000 حوضاً يعرض مظاهر الحياة البحرية مثل الحيتان, سمك الثعبان, الشعاب المرجانية و فرس البحر  وغيرها من الكائنات المائية  عبر مساحة تقدر بنحو 60.000 كيلومتر مربع !!
تنقسم الحدائق المائية في كوالالمبور إلى ثمانية أقسام حيث يمكن للسياح من كل الأعمار أن يخوضوا تجارب حقيقية مع الكائنات البحرية مثل رؤية وملامسة الكائنات النادرة والسباحة مع أسماك القرش ومحاكاة الاسترخاء فوق ظهر قارب في عرض البحر.

-         مركز بيتروناس للاستكشاف العلمي
يقع مركز بيتروناس في الطابق الرابع من البرجين التوأم (بيتروناس) وهو مركز علمي مصمم بطريقة تفاعلية يتيح ساعات من المتعة و المعرفة للصغار و الكبار على السواء.
خصص الجزء الأكبر من المركز  لتسليط الضوء على عملية استخراج البترول وما يرتبط به منذ عصر الديناصورات و حتى المراحل النهائية الحديثة لتصنيع المواد البترولية وذلك بطريقة شيقة و ممتعة.
صمم مركز بيتروناس للاستكشاف العلمي بطريقة متحفيه تسمح للزوار بسهولة التنقل بين صالات العرض التي تضم حفريات و  هياكل والعديد من المعروضات الأخرى الموزعة على إحدى عشر  خزانة عرض يمكن البدء بأي واحدة منها.
ومنذ افتتاح المركز في عام 1999  م وهو واحد من أهم مقاصد السياحة في ماليزيا و مصدر ثقافي و ترفيهي للأطفال الزائرين.

-         حديقة صن واي
حديقة صن واي المائية ليست مجرد بحيرات مائية للسباحة فقط وإنما هي مدينة ملاهي تقع على مساحة 80 فدان في منطقة (Petaling Jaya) وقد بنيت على أنقاض مناجم القصدير و المحاجر القديمة.
تنقسم مدينة ملاهي صن واي إلى خمسة مناطق رئيسية الحديقة المائية, حديقة الرعب, حديقة التسلية, الحديقة القاصية, حديقة الحياة البرية حيث يمكن للسياح أن يتفاعلوا مع أكثر من 90 نوع من السلالات و  أصناف الحيوانات المختلفة مثل السنانير و الوعول وتقع حديقة صن واي على بعد 30 دقيقة من قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور.