اعلان

معالم سياحية متميزة في سنغافورة

تعتبر السياحة في سنغافورة من أمتع و أفضل الأنشطة في جميع مناطق جنوب شرق آسيا حيث توجد بالمدينة مجموعة هائلة من المراكز التجارية الراقية و  المطاعم العالمية و الفنادق الفاخرة بالإضافة إلى أن سنغافورة تتمتع بشبكة مواصلات جيدة تربط جميع أنحاء المدينة بطريقة سهلة و فعالة.
هذا بالإضافة إلى خطوط المترو التي يمكن التعامل معها بشكل بسيط بمجرد الحصول على خارطة المحطات فأغلب اللافتات الارشادية إن لم يكن جميعها مكتوبة باللغة الإنجليزية البسيطة التي يتحدثها نسبة كبيرة من السكان مما يجعل من سنغافورة منافساً قوياً لبقية العواصم السياحية القريبة من بانكوك.
معالم سياحية متميزة في سنغافورة

من المعالم السياحية المتميزة في سنغافورة " الحديقة النباتية "  وهي تختلف عن " حدائق الخليج " التي تعد أيضاً من معالم السياحة في سنغافورة إلا أن الحدائق النباتية كانت أول الأماكن التي حصلت على ترشيح بالانضمام إلى قائمة اليونيسكو للتراث العالمي في العاصمة الماليزية.
تأتي أهمية الحدائق النباتية  من كون سنغافورة  مكاناً يكتظ بالمنشآت و المباني التي رغم نظافتها قد لا توفر البيئة الخلوية التي يرغب فيها بعض الناس لذا تأتي الحدائق كمتنفس رئيس بما تضمه من بقايا الحياة البرية للمدينة.
يمكن التجول داخل الحدائق النباتية سيراً على الأقدام خاصة المناطق التي تضم بعض الأشجار  والنباتات النادرة المسجلة على قوائم اليونيسكو, كما لا يجب أيضاً تفويت زيارة حديقة الأوركيد العامة والعديد من الحدائق الأخرى المزينة بالتماثيل و نوافير الماء.
تفتح الحدائق النباتية أبوابها لاستقبال السياح يومياً من الخامسة فجراً و حتى منتصف الليل وذلك مجاناً لأغلب الحدائق بينما توجد بعض الأماكن التي لا يمكن دخولها دون دفع رسوم.
من أجمل المعالم السياحية في سنغافورة مجمع خليج الرمال الذي يضم فندق و مجموعة من المراكز التسوق التي تضم العديد من العلامات التجارية العالمية كل ذلك حول قناة مائية بالإضافة إلى بعض المزارات السياحية الأخرى مثل متحف فنون العلوم.

من الأماكن المتميزة في خليج الرمال (Sky park ) التي يوجد بها عدد كبير من أحواض المياه و  منصات الاسترخاء الموجودة فوق ظهر سفينة حقيقية أعلى سطح الفندق.
من سطح السفينة يمكن رؤية الجسر اللولبي المزدوج أحد التحف المعمارية في سنغافورة, الميناء, حدائق الخليج, كما يمكن للسياح تناول القهوة وبعض الوجبات الخفيفة أو شراء بعض الهدايا التذكارية.