اعلان

زيارة إلى حديقة صن واي الترفيهية, كوالالمبور

تقع حديقة صن واي الترفيهية واحدة من مقاصد العائلات خلال السياحة في ماليزيا في مدينة  بيتالينج جايا و التي تقع جنوب غرب العاصمة كوالالمبور بنحو 15 كيلو متر فقط.
تضم حديقة صن واي مجموعة ضخمة من الألعاب الترفيهية في الماء و على اليابسة أيضاً مثل ألعاب التزلج و الانزلاق  على الماء و جولات ركوب الأمواج في النهر الصناعيّ و بركة الأمواج وسفينة القرصان الدوارة التي تنقلب 360 درجة مرة واحدة والعديد من الألعاب الأخرى التي تقع في نطاق الحديقة التي تتجاوز مساحتها 80 فدان.

بنيت حديقة صن واي على أطلال مناجم القصدير  والمحاجر القديمة وبدأت بقسم الألعاب المائية في النهر الصناعي و على شاطئ التزلج لكنها سرعان ما اتسعت أنشطتها لتشمل حتى الأن خمسة مناطق ألعاب مستقلة ومختلفة هي الحديقة المائية, حديقة الرعب, حديقة التسلية, الحديقة الخطرة و الحديقة البريّة.
في كل حديقة من الحدائق السابقة توجد مناطق أكثر شهرة من غيرها و أكثر  ازدحاماً و طلباً من الجمهور ففي "الحديقة المائية" تعتبر  منطقة المياه الأفريقية هي الأكثر جذباً للزائرين بما تضمه من أكبر  محاكي تزلج في ماليزيا يتسابق فيه الزوار في مسابقات وقتية مؤقته لاستعراض القوة في ركوب الأمواج.
من الألعاب الأخرى التي تجتذب عدداً غير قليل في منطقة "الحديقة المائية"  تحدي كونغو  والتي تضم ستة منزلقات مائية تبلغ سرعة الهبوط منها حوالي 40 كيلومتر  في الساعة وذلك بالإضافة إلى الاهتزازات العنيفة التي يتعرض لها المتسابقون أثناء دورانهم في حلقات حلزونية تشبه الأفاعي الأفريقية قبل أن تلفظهم الأنابيب العملاقة إلى الخارج.

أما أحدث الإضافات إلى مجموعة صن واي الترفيهية فكانت حديقة الرعب التي تضم كل ما يمكنه أن يثير فزعك في الظلام و أثناء الليل لذلك حازت هذه المنطقة على اعجاب و إقبال الكثير من الزوار خاصة أنها تضم بداخلها مناطق ألعاب مختلفة مثل المسرح المركزي لمصاصي الدماء, بيت الأشباح حيث تعرض أحدث أفلام الرعب العالمية بتقنيات التجسيم التي تجعل الأمر واقعياً أكثر مما يعتقد البعض.
وعلى نمط حديقة الرعب تأتي حديقة التسلية التي تضم كل أنواع المغامرات المستوحاة من الحياة الغربية مثل رعاة البقر و الهنود الحمر  بما في ذلك التعامل عن قرب مع الحيوانات البرية.

أما الحديقة الخطرة فهي المكان المخصص لسباقات المركبات و تضم عدداً من المنحنيات الخطرة و الطرق الطينية بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الخطرة مثل تسلق الجبال و الغطس تحت الماء.
في النهاية يمكن للسائح أن يقضي بعض الوقت للترفيه في الحديقة البرية التي تضم أكثر من 150 نوعاً من الحيوانات و الطيور  بالإضافة إلى العديد من أماكن الأنشطة للصغار و الكبار على السواء.

حديقة صن واي هي مدينة ترفيهية عالمية تضم خمس مناطق للألعاب تلبي رغبات جميع أفراد الأسرة مما يجعلها أشهر مقاصد العائلات أثناء السياحة في ماليزيا.