اعلان

جالان ألور من معالم كوالالمبور السياحية

يطلق على منطقة جالان ألور قلب مدينة كوالالمبور الثقافي و هي إحدى المناطق الشهيرة لتنزه الزائرين أثناء السياحة في ماليزيا حيث تتمتع المنطقة بالكثير من المطاعم الصينية التي تقع في الهواء الطلق بالإضافة إلى أعداد كبيرة من الباعة الجائلين و أكشاك الطعام التي تقدم جميع الأنواع بدءًا من النقانق و اللحم المشوي و مروراً بالمأكولات البحرية على الطريقة الصينية.

تجتذب منطقة جالان ألو ألاف السياح شهرياً بسبب تنوع أصناف الطعام المقدمة بعدة نكهات شرقية كما تتميز بأنها المكان الأرخص الذي يمكن فيه تناول الطعام وسط أجواء شعبية و احتفالية.
تقع جالان ألور خلف منطقة " جالان بوكيت بنتانج" وعلى مسافة قصيرة من " شانغكات بوكيت بنتانج" وهي من الأماكن المفضلة لدى السكان المحليين للتنزه عقب تناول الوجبات مساء.
من الطريف أن باعة الطعام الجائلين و أكشاك الوجبات السريعة في منطقة جالان ألور تحظى بشعبية أعلى من المطاعم بل يكاد يتفق الجميع أن مذاق الطعام من الباعة المنتشرين في طرقات الرئيسية يتفوق بشكل كبير على مذاق الطعام في المطاعم التقليدية بالإضافة إلى أن سعر الطعام سيكون أرخص بالطبع!!

ورغم أن منطقة جالان ألور يطلق عليها "قلب العاصمة الثقافي" إلا أن السياح قد لا يتمكنون من التجول في كل أنحائها بحرية إذ لا تزال بعض المناطق مجهولة لا يجرؤ السياح على اكتشافها.
يمكن للسائح أن يكتشف الفرق سريعاً بين منطقة "جالان ألور" و المناطق الأخرى المشابهة مثل " جالان بوكيت بنتانج" و  " شانغكات بوكيت بنتانج" حيث تتميز المنطقة الأولى بما يمكن تسميته طغيان مظاهر الحياة الشعبية متمثلاً في صفوف غير منتهية من الباعة الجائلين و بروز الكراسي و المناضد البلاستيكية من على جوانب الطريق والأنوار الساطعة و اللافتات و الأعلام الملونة التي تزين كل مكان.

وبينما يعتبر  الطعام هو الملمح الأكثر بروزاً في منطقة جالان ألور إحدى أبرز معالم السياحة في ماليزيا إلا أن حيوية الحياة في هذه المنطقة خاصة في الفترة المسائية أمراً ملفتاً للانتباه حيث ينشغل الباعة في اشعال النيران لشي اللحوم و الدجاج في نفس الوقت الذي تختلط فيه رائحة الطعام برائحة الشواء وأصوات الباعة بأصوات العاملين مما يعطي المكان تميزاً خاصاً.
أسهل الطرق للوصول إلى منطقة جالان ألور في كوالالمبور ربما تكون عند طريق خط السكة الحديد المفرد الذي يصل إلى محطة " بوكيت بنتانج" ومن هناك يمكن الوصول إلى جالان ألور.