اعلان

أجمل الجزر السياحية في ماليزيا

تشتهر ماليزيا كأغلب دول شرق آسيا بمجموعة من الجزر و الشواطئ الخلابة و الغابات المطيرة بالإضافة إلى التنوع الحضاري و الثقافي الذي يعد بمفرده من أقوى عوامل السياحة في ماليزيا.
تضم مجموعة الجزر و الشواطئ الماليزية بعض أشهر نقاط الغطس و الغوص و التزلج على الماء بالإضافة إلى وجود الكثير من المباني التاريخية و المعابد القديمة بالجوار.
أجمل الجزر السياحية في ماليزيا

·       بولاو بانغور
الترجمة الحرفية لاسم جزيرة "" Pulau Pangko هو "الجزيرة الجميلة" و الذي لم يختلف كثيراً عن وصف الجزيرة الفعلي حيث تمثل "بولاو بانغور" متنفساً للسياح للهروب من ازدحام و ضغوط الجولات السياحية.
تتميز  "Pulau Pangkor" بهدوئها الشديد وشواطئها الخلابة التي من أشهرها "نيفاه باي", "تي ليك بيلاندا", "باسير بوجاك" و "كورال باي".
توجد العديد من المعالم السياحية التاريخية بالإضافة إلى الشواطئ و الأماكن الطبيعية مثل معبد "فو لين كونج" الصيني و  معبد "كالي أمان" و  بقايا قلعة هولندية كانت تحتل منطقة جبلية تاريخية تسمى صخور روك.
هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن للسياح القيام بها على الجزيرة مثل ركوب الموج على زوارق مصنوعة من أوراق الموز, والقوارب السريعة, وجولات التخييم و السير في الغابات.
بجوار  جزيرة "Pulau Pangkor" توجد جزيرة صغيرة تسمى " Pangkor Laut" تضم أشهر منتجعات الترفيه في ماليزيا.

·       بولاو كاباس
تقع جزيرة بولاو كاباس- Pulau Kapas على ضفاف "مارانج" والتي تعني باللغة المحلية " جزيرة القطن" رغم أن الجزيرة ليست موطناً لزراعة القطن و لكنها اكتسبت هذا الوصف نتيجة بياض رمال شواطئها.
توجد العديد من الأنشطة السياحية الترفيهية و الرياضية التي يمكن للسائح القيام بها على ظهر الجزيرة مثل السياحة و الغطس و اكتشاف الحياة البحرية حيث تمثل المياه المحيطة بالجزيرة واحدة من أغنى المناطق بالكائنات و الحياة البحرية في ماليزيا.

·       بولاو تينجول
جزيرة بولاو تينجول - Pulau Tenggol هي إحدى الجزر الاستوائية الغير مأهولة بالسكان و التي تم تجهيزها لتكون جزيرة سياحية تمنح السياح أكبر قدر من الخصوصية.

تشتهر جزيرة بولاو تنيجول بشواطئها ذات الرمال البيضاء التي تحيط بها الغابات الاستوائية من كل جانب و يمكن للسياح القيام بمجموعة من الأنشطة المحدودة مثل الصيد و الغطس.