اعلان

أشهر المعالم السياحية في ملاكا

شهدت مدينة ملاكا الماليزية عبر تاريخها سلسلة من الحروب و المعارك من أجل السيطرة عليها من قبل الدول الأوروبية مما جعل المدينة تزخر بعدد كبير من المباني الأثرية و التاريخية بالإضافة إلى تاريخها وتقاليدها المحلية التي جعلتها من اشهر معالم السياحة في ماليزيا مع وجود بعض الإنشاءات و المباني الحديثة أيضاً.

أشهر المعالم السياحية في ملاكا

§       برج منارة تامنغ ساري
يقوم برج المنارة في ملاكا بالعديد من المهام فبالإضافة إلى كونه مزاراً سياحياً هاماً في المدينة إلا أنه يستخدم أيضاً كمنصة لالتقاط الصور للمدينة من أعلى بما في ذلك المعالم التاريخية و الأثرية و متابعة التحديثات التي تمر بها المدينة.
لا يستغرق الصعود إلى قمة البرج أكثر من سبعة دقائق فقط في مصعد خاص يحمل ثمانين شخص في المرة الواحدة حيث يتمكن الأشخاص في الأعلى من قضاء الوقت و الاستمتاع بالهواء المنعش.
يوجد عدد من الأنشطة يمكن القيام بها أسفل البرج مثل ركوب الخيول, حضور الكرنفالات, تأجير السيارات الكهربائية و يتاح شراء برامج سياحية تتضمن زيارة البرج مع عدد من المزارات السياحية الأخرى في المدينة.

§       معبد شينغ هون تينج
يعد معبد شينغ هون تينج أقدم المعابد الرسمية القائمة في ماليزيا الأن و يرجع تاريخ بنائه إلى عام 1646م ويخدم المعبد بشكل خاص أتباع المذاهب الصينية الثلاثة الطاوية, و الكونفوشيوسية و البوذية.
يقع المعبد في شارع هارموني الذي يضم مجموعة من المساجد و دور العبادة الأخرى ويستقبل العابرين به ببوابة مزينة بالألوان و الزخرفات الصينية التقليدية, أمّا المعبد نفسه فيتكون من مجموعة من صالات الصلاة المتعددة خصصت الصالة الرئيسية منها للمعبود "خوان ين" المختص بالرحمة, و الصالات الأصغر لمعبودات الثروة.

§       متحف بابا و نيونيا
أقيم متحف بابا و نيونيا في قصر أحد الأثرياء ويدعى " تشان كيم لي" أحد أبناء الجيل الرابع للأسرة المالكة للقصر  والذي حرص من إنشائه على اظهار المزيج الفريد بين الثقافتين الصينية و الماليزية.

يضم المتحف مجموعة متميزة من المقتنيات التي تشمل مصنوعات يدوية و أعمال الحرف مثل المشغولات الخشبية و الخزف وقطع الأثاث ومطرزات كبيرة الحجم تغطي الجدران.