اعلان

البرجان التوأم : من معالم كوالالمبور السياحية

السياحة في ماليزيا تنتقل بك بين التراث و المعاصرة في لمحة من الزمن حيث يتمكن السائح عند زيارة ماليزيا أن يشاهد حضارة الماضي ممتزجة بأحدث ملامح العصر الحديث سواء في المنشآت أو الخدمات أو أسلوب الحياة.

من أهم المعالم السياحية في ماليزيا و خاصة في العاصمة كوالالمبور برج "بيتروناس" أو ما يعرف باسم البرجان التوأم والذي أعتبر سابقاً أطول بناية في العالم بينما يعد الأن أطول منشأة ثنائية في العالم.
لا يمكن لأي زائر أثناء السياحة في ماليزيا أن يفوت رؤية البرجان التوأم واللذين يتكونان من 88 طبقة ويتلاحمان في الطابقين 41 و 42 على ارتفاع 175 متر فوق سطح الشارع و  يتصلان بجسر علويّ متعدد الطوابق يصل طوله إلى 58 متر.
ظل ارتفاع برج "بيتروناس" 452 متر هو الأعلى لأي منشأة في العالم و ذلك حتى عام 2004 عندما تم بناء منشأة "تايبيه101" بارتفاع 508 متر  أما الأن فإن البناية الأعلى في العالم هي برج خليفة في دبي والذي تم افتتاحه عام 2010م.

يستمد برج بيتروناس تصميمه بشكل أساسي من الخلفية الحضارية الإسلامية لماليزيا و يضم البرج الأول المركز الرئيسي لشركة " PETRONAS" وعدد من الشركات الأخرى بينما يضم البرج الثاني مكاتب لمؤسسات و شركات عالمية مثل بلومبيرج, قناة الجزيرة, بنك بيركليز, بيونج, IBM, رويتر و مايكروسوفت.
أما خارج البرجين فتوجد واحدة من أجمل مناطق السياحة في ماليزيا وهي حديقة (KLCC) التي تضم مسارات لجولات المشي و  نافورة مائية رائعة و برك مياه للأطفال.
بالإضافة إلى حديقة (KLCC) والمركز التجاري في برج "بيتروناس" توجد عدة أماكن سياحية يمكن زيارتها أيضاً مثل معرض بيتروناس للفنون و  مركز كوالالمبور للمؤتمرات ومركز بيتروناس للعلوم والذي يعرض مواداً خاصة بتطور صناعة البترول على وجه التحديد بدءًا من عصر الديناصورات و حتى العصر الحالي.

من الأماكن الأخرى التي يمكن زيارتها أثناء زيارة البرجين التوأم في ماليزيا (Dewan Filharmonik Petronas ) وهي إحدى قاعات الموسيقى التي تقدم الموسيقى الكلاسيكية لجنوب شرق آسيا والحاصلة على جائزة كأفضل قاعات الموسيقى من حيث التصميم في العالم.
توجد في الطبقة رقم 86 من برج بيتروناس منصة للمشاهدة حيث يتمكن السياح من القاء نظرة من على هذا البعد الشاهق على البرج بالإضافة إلى توفر بعض المواد الرقمية التي تحكي تاريخ تأسيس و إنشاء البرجين.
أما معالم مدينة كوالالمبور فيمكن مشاهدتها من الجسر العلوي الذي يعد نفسه من معالم السياحة في ماليزيا.