اعلان

أين تلتقط أفضل الصور في كوالالمبور؟

من مميزات السياحة في ماليزيا أنها غنية بالأماكن المثيرة و المناظر الطبيعية والأثرية التي تصلح لالتقاط الصور للاحتفاظ بذكرى هذه الرحلة الشيقة و تأتي العاصمة كوالالمبور كواحدة من أكثر المدن الماليزية التي تضم أماكن خاصة ألف السياح التقاط الصور عندها حيث يمثل كل منها رمزاً و علامة مميزة على السياحة في ماليزيا.
أين تلتقط أفضل الصور في كوالالمبور؟

·       خط السكة الحديد المفرد
ربما لا يكون قطار  خط السكة الحديد المفرد في كوالالمبور هو وسيلة الانتقال الوحيدة و لا الأكثر حداثة لكنه لا شك الأكثر جاذبية  للسياح حيث يسير القطار بتؤدة في خط سير يضم إحدى عشر محطة توقف يربط فيها بين قلب مدينة كوالالمبور ومنطقة المثلث الذهبي.
ترجع شهرة القطار كأحد أفضل مناطق التقاط الصور في كوالالمبور إلى شكله الجذاب و حرص القائمين عليه إلى تزيينه بالألوان الصارخة أو  تغيير هيئة احياناً ليشبه الحافلات في لندن.
يفضل التقاك الصور في الفترة الصباحية وحتى الظهيرة قبل أن  يشتد الزحام حتى يتمكن المصور من أخذ العديد من اللقطات المميزة.

·       السوق المركزي
السوق المركزي في المدينة الصينية و الذي يعرف باسم " Pasar Seni" أحد أبرز المعالم السياحية في كوالالمبور, ومن أشهر مناطق التسوق في البلاد ويقع بالقرب من شارع بيتالنغ التجاري الشهير.
يمكن التعرف على السوق بسهولة من خلال مبانيه التي تظهر عليها اللمحات الفنية في الزخرفة والديكور و التي يمثل بعضها النمط القوطي في العمارة وكذلك اللون الأزرق المميز لأغلب المباني و المنشآت في السوق.
تعتبر منطقة "بازار سيني" مقراً رئيسياً للكثير من قاعات الفنون و المحلات الصغيرة و ورش المصنوعات اليدوية و الحرفية وأماكن بيع الهدايا التذكارية ويستضيف السوق العديد من الكرنفالات الملونة و الاحتفالات الرسمية بعيد رأس السنة الصينية مما يجعله من أفضل الأماكن لالتقاط الصور في كوالالمبور.

·       جناح المعرض التجاري
يقع جناح المعرض التجاري في أكثر مناطق العاصمة الماليزية كوالالمبور ازدحاماً في منطقة "بوكيت بينتانج" وهو مجمع تجاري ضخكم مصمم من الرخام الأبيض وقد استوحي تصميمه من "الكعبة المشرفة".
تقع النافورة الملونة أمام واجهة المعرض وهي تعتبر من العلامات البارزة في كوالالمبور حيث يقصدها السياح لالتقاط الصور ورمي العملات المعدنية في قاع المياه بحثاً عن الحظ الطيب.