اعلان

أشهر الجزر السياحية في ماليزيا

السياحة الشاطئية من أشهر أنواع السياحة في ماليزيا التي تضم مجموعة فريدة من الجزر السياحية و الشواطئ الساحرة حيث يمارس الزوار  جميع الأنشطة المائية مع الاستمتاع بالخدمات الترفيهية التي تقدمها المنتجعات السياحية.
تتميز شواطئ ماليزيا بأنها غنية بالأماكن الأثرية و  التاريخية مثل المعابد وبقايا القلاع العسكرية المتبقية من عهد الاحتلال مما يتيح للسائح فرصة ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة.
أشهر الجزر السياحية في ماليزيا

·       بينانج
من الجزر السياحية التي تتمتع بخلفية تاريخية إذ احتلت الجزيرة مكانة خاصة في طريق التجارة البحرية مما جعل هناك تنوع في الحضارة و المعالم الثقافية على الجزيرة.
تتميز الجزيرة أيضاً بتنوع مظاهر الحياة النباتية مما يكسبها الألوان مختلفة ومتعددة بالإضافة إلى شهرة بينانج بمطاعمها التي تقدم أصنافاً مختلفةً من أنواع الطعام.
يمكن للسائح القيام بالعديد من الأنشطة في الجزيرة وحولها من أفضلها القيام بجولات اكتشاف المعالم الأثرية التاريخية مثل مدينة "جورج تاون" التي يوجد بها الكثير من المباني التاريخية وقصور النبلاء  التي تعود إلى حقبة الاحتلال بالإضافة إلى بعض المعابد القديمة.
مع وجود معالم سياحية متنوعة حول جزيرة بينانج توجد أيضاً أنشطة سياحية مختلفة مثل التسوق و ركوب الخيول و التقاط الصور في معبد الثعابين بالإضافة إلى ركوب العربيات المعلقة فوق تلال الجزيرة.

·       سيبا دان
تقع جزيرة سيبا دان – Sipadan على الشاطئ الشرقي لخليج بورينيو الماليزي وهي إحدى البقاع التي تحتل شهرة خاصة بين محترفي رياضات الغطس و عشاق اكتشاف الحياة البحرية.
تتميز جزيرة سيبا دان بوجود حياة بحرية غنية وعدد كبير من أنواع الكائنات المائية مثل السلاحف المائية و اسماك القرش و الأسماك الملونة مما دفع الحكومة الماليزية إلى إغلاق الفنادق و المنتجعات السياحية الموجودة على ظهر الجزيرة و اقتصار الأنشطة بها على رحلات الغطس.

·       ريدانج
جزيرة ريدانج – Redang إحدى أكبر الجزر الموجودة على الساحل الشرقي لماليزيا وتحتل مكانة متقدمة في خريطة السياحة في ماليزيا لتميز  شواطئها بالرمال البيضاء الناعمة و  المياه الزرقاء الصافية.
تضم الشعاب المرجانية التي تحيط بالجزيرة أعداداً ضخمة تا المخلوقات البحرية مثل أسماك نيمو وصغار أسماك القرش مما جعل ريدانج مقصداً لعشاق الغوص و السباحة.