اعلان

أشهر المعالم السياحية في ماليزيا

تتسع رقعة السياحة في ماليزيا عاماً بعد عام لتجتذب إليها زائرين من كل دول العالم لتصبح بذلك واحدة من أكبر المقاصد السياحية ليس فقط في منطقة جنوب شرق آسيا و إنما في العالم أجمع.
تضم ماليزيا مزيجاً بين عناصر الجذب السياحي يصعب وجودها في بلد واحد مثل الشواطئ و المعابد الأثرية و المناطق الطبيعية و المناطق التجارية بالإضافة إلى بعض المعالم العصرية الحديثة.
من أشهر المعالم السياحية في ماليزيا

-         مرتفعات كاميرون
تعتبر  مرتفعات كاميرون من أوسع المناطق الخضراء مساحة في ماليزيا و يرجع تاريخ الاهتمام بها إلى عهد الاحتلال البريطاني للبلاد في الربع الأول من القرن الماضي, يبلغ عدد سكان مرتفعات كاميرون أكثر من 43.000 نسمة وهم خليط من الصينيين و  الهنود وشعب المالاي وأعراق أخرى متنوعة.
يمكن اعتبار مرتفعات كاميرون مدخلاً  إلى العديد من المناطق الطبيعية و الغابات و الأماكن الهادئة الأخرى وبالإضافة إلى العديد من المشاهد الخلابة في المكان توجد مجموعة من مزارع الشاي و أماكن تصنيعه حيث يمكن للسياح التقاط العديد من الصور.

-         مدينة جورج تاون
تقع مدينة جورج تاون في الناحية الشمالية الشرقية من جزيرة بينانغ وحصلت على اسمها إبان فترة الاحتلال البريطاني حيث  سميت على الملك جورج الثالث ويغلب العنصر الصيني على سكان المدينة.
مازالت مدينة جورج تاون تحتفظ حتى الأن بأكبر تشكيلة من الأثار و المباني التاريخية التي شيدت خلال فترة الاحتلال الإنجليزي و التي يعتقد أنه لا يوجد مثلها في جميع منطقة جنوب شرق آسيا.
يمكن ملاحظة ذروة نشاط المدينة في الفترة المسائية حيث يخرج السكان المحليون إلى الأماكن المفتوحة لتناول الطعام من أكشاك الباعة الجائلين المنتشرة في كل أنحاء المدينة.

-         تامان نياجرا
تترجم  كلمة "تامان نياجرا" إلى "الحديقة العامة" وهي واحدة من أقدم الغابات الاستوائية المطيرة في العالم وتضم الغابة مجموعة كبيرة من الأشجار الضخمة و  الشلالات المائية ومسارات السير  التي تختلف اطوالها بالإضافة إلى أطول الممرات المغطاة في العالم.
توجد العديد من البرامج السياحية المتاحة لزيارة "تامان نياجرا" بعضها يتيح زيارة الحديقة بدون دليل سياحي إلا أنه يخشى على السياح من التعرض لهجوم الحيوانات المفترسة قليلة العدد الموجودة بالغابة مثل الأفيال و النمور إلا أن ذلك لا يمنع من وجود بعض الأنواع الأخرى مثل الطيور الملونة و السحالي و الحيوانات الصغيرة.