اعلان

معالم سياحية في ماليزيا

تشتهر  برامج السياحة ماليزيا على منحها الفرصة للسائح للتنقل بين العديد من المزارات السياحية المتنوعة مثل الشواطئ و الجزر السياحية و المناطق و الشوارع التجارية بالإضافة إلى المعابد و الأماكن الأثرية التي توجد في كل بقعة في البلاد.
كما يمكن للسائح أيضاً أن يقوم بعدة جولات سياحية سريعة من العاصمة كوالالمبور التي تضم مجموعة من المزارات لمعالم سياحية حديثة و أخرى قديمة مثل كهوف باتو  و مبنى السلطان عبد الصمد و عدد آخر من أماكن الترفيه و المتعة مثل حديقة صن واي و الأحواض المائية.
من معالم السياحة في ماليزيا

-         بولاو تيومان
في عام 1970 اختارت مجلة " Time Magazine" الجزيرة كواحدة من أجمل الجزر السياحية في العالم مما أدى إلى تدفق طوفان هائل من السياح إلى الجزيرة المشهورة بجمال مناظرها الطبيعية على اليابسة و تحت الماء حيث تحيط بها الشعاب المرجانية مما يجعلها من الأماكن المفضلة لمحبي الغطس.
وبالرغم من التحديثات التي ادخلتها الحكومة الماليزية على جزيرة (Pulau Tioman ) إلا أنها لا تزال تحتفظ ببعض سحرها البدائي مثل تنوع الحياة البرية و  ثرائها بالشعاب المرجانية التي تحيط بها من كل ناحية مما جعلها بقعة مفضلة لعشاق الغوص في أعماق المياه.

-         جبل كينابالو
يعتبر جبل كينابالو أعلى قمة جبلية في جزيرة "بورنيو" حيث يصل ارتفاعه إلى 4,095 متر ويشتهر الجبل عالمياً بثراء طبيعته النباتية حيث يضم أكثر من 600 نوع من نبات السرخس على سبيل المثال و 326 نوع من الطيور وأكثر من 100 فصيلة من الثدييات في منطقة جبل كينابالو و ما حولها.
كما يمتاز الجبل بسهولة تسلقه حتى انه لا يحتاج إلى أدوات تسلق خاصة وإن كان ينصح دائماً باصطحاب مرشدين معتمدين.

-         برج بتروناس
اعتبر حتى عام 2004 م المبنى الأكثر ارتفاعاً في العالم والذي تم تصميمه بشكل يعكس الهوية الإسلامية لدولة ماليزيا حيث ظهر ذلك في الزخرفات المعدنية و الزجاجية في واجهة المبنى.

يتكون البرج من 88 طابق ويلتحم مع توأمه عند الطابقين 41-42 بجسر علوي يستخدم كواحدة من أجمل منصات التقاط الصور في كوالالمبور عاصمة ماليزيا.