اعلان

أجمل المعالم السياحية في تشوكت, كوالالمبور

منطقة "تشو كت- Chow Kit" إحدى المناطق الهادئة في العاصمة الماليزية كوالالمبور تتميز بوجود العديد من المحلات التجارية التي تعرض بضاعتها بأسعار الجملة كما تشتهر المنطقة بسوقها اليومي المتجدد الذي يطلق عليه السكان المحليون" Bundle Chow Kit" وهناك يمكن للسائح أن يجد كل أنواع البضائع ويحظى بفرصة للتعرف على الحياة اليومية عن قرب.
لا تخلو منطقة "تشوكت" من المعالم السياحية مثل معبد السيخ و المسجد المحلي و المنطقة الهندية.
أجمل المعالم السياحية في تشوكت, كوالالمبور

§       السوق
من أكثر المشاهد المثيرة و المنعشة في العاصمة كوالالمبور والتي تقدم صورة حية للحياة اليومية للمواطنين في كوالا و تعطي السائح الفرصة لمراقبة أنماط الحياة الثقافية في العاصمة عن قرب.
يقع سوق تشوكت في نهاية طريق "جالان تونخ عبد الرحمن" من جهة الشمال وينقسم السوق إلى قسمين رئيسيين هما: سوق الطازج و سوق المجفف اللذين يتكونان من مجموعة من الأكشاك و المناضد المصفوفة جنباً إلى جنب.
يختص سوق الطازج ببيع الأسماك و اللحوم والطيور المذبوحة أما سوق المجفف فيعرض كل السلع الباقية مثل الفواكه و الخضروات و الأقمشة و الأدوات المكتبية و الأحذية وذلك في عروض جميلة ومنسقة و تحت مظلات ملونة.

§       قرية بارو
منطقة قرية بارو - Kampung Baru من الأماكن التي لا تزال تحتفظ بطابعها القروي الأصيل ليس في كوالالمبور فقط و إنما على امتداد ماليزيا كلها, وهي أنسب الأماكن للسياح لرؤية الحياة القروية الحقيقية في البلاد بما في ذلك المنازل الخشبية و الحدائق التقليدية بما يعتبره البعض مظهراً غير مألوف في عاصمة حديثة مثل كوالا.
من الأماكن التي تستحق الزيارة في قرية بارو مسجد القرية الذي يعد تحفة فنية بمئذنته الذهبية  كما يوجد خارج المسجد العديد من أكشاك بيع الطعا التقليدي و التي من أشهرها " kuih" وهي فطائر من الموز المقلي مع الكاري وله طعم مميز.

§       معبد السيخ
يعتبر معبد " Gurdwara Tatt Khalsa" الذي يخدم طائفة السيخ في منطقة "تشوكت" أحد العلامات السياحية البارزة في المنطقة حيث يرجع تاريخ إلى عام 1924م ويعتبر أكبر معابد السيخ في جميع منطقة جنوب شرق آسيا.

المعبد مؤثث من الداخل بطريقة حديثة حيث تغطي أرضيته السجاد كما أنه مكيف الهواء و تزين حوائطه ديكورات من الجص.