اعلان

3 معالم سياحية طبيعية في ماليزيا

تمثل السياحة في ماليزيا فرصة رائعة للاستجمام و الاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة بين الطبيعة و الحياة البرية حيث تنتشر في ماليزيا مجموعة من أفضل المواقع و المحميات الطبيعية التي تضم أعداداً و أصنافاً متنوعة من الحيوانات البرية و الكائنات المائية.

من أجمل معالم السياحة في ماليزيا محمية "تامان نيجارا" الطبيعية التي تعتبر م أقدم مناطق الغابات الاستوائية المطيرة في العالم و  أحد أكبر عوامل الجذب السياحي لعشاق الأماكن المفتوحة.
أسست المحمية عام 1938 م وأطلق عليها اسم محمية الملك جورج الخامس إذ كانت ماليزيا لا تزال تحت الاحتلال البريطاني في ذلك الوقت بغرض الحفاظ على الحياة البرية في البلاد.
هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في "تامان نيجارا" مثل جولات السير لاكتشاف الحياة البرية ورؤية الحيوانات القليلة الموجودة بالمكان مثل الأفيال و النمور و الزواحف و الخنازير الوحشية ومئات الطيور النادرة الملونة, و التخييم, وركوب القوارب و السباحة في الأنهار المحيطة بالمكان.

من أروع أماكن السياحة الطبيعية في ماليزيا  "مرتفعات كاميرون" التي تجتذب ألاف من عشاق المغامرات سنوياً حيث تعتبر المرتفعات أكبر مزارع للشاي في ماليزيا والذي بدأ ظهوره منذ نهايات عام 1920م.
تعتبر مستعمرات الشاي في مرتفعات كاميرون من أشهر عوامل الجذب السياحي حيث أنها تقع في اعلى القمم الجبلية التي يمكن الوصول إليها في ماليزيا بالإضافة إلى وجود ثمان قرى محيطة أكبرها قرية " Tanah Rata" أما  المنصة التي يمكن من خلالها رؤية و التقاط الصور لجميع منطقة المرتفعات فهي قمة جبل " Mount Brinchang" كما يمكن القيام بعدة جولات داخل الغابات الطحلبية في المرتفعات و التي تضم مجموعة من أقدم الأشجار في العالم وزيارة القبائل البدائية التي تعيش في المكان.

المعلم الثالث من معالم سياحة الأماكن الطبيعية في ماليزيا هو أرخبيل "لانكاوي" الساحر الذي يضم 102 جزيرة و يقع على بعد 32 من اليابسة ويعتبر الأرخبيل مكاناً مثالياً لمجموعة من الأنشطة المائية مثل التخييم على الشاطئ و ركوب القوارب السريعة.
لا تخلو  بعض الجزر في أرخبيل لانكاوي من أنشطة المغامرات الخطرة مثل السباحة مع التماسيح في جزيرة "Kilim Karst Geoforest" و لكن أغلب السياح يفضلون ركوب التلفريك للحصول على نزهة جوية و رؤية المناظر الطبيعية الساحرة أو الاسترخاء على شواطئ الرمال البيضاء الناعمة التي توجد في كل شاطئ من شواطئ لانكاوي.