اعلان

أين تحتفل بالعام الجديد في كوالالمبور؟

الاحتفال بالعالم الجديد من أبرز المناسبات التي تشهدها العاصمة الماليزية كوالالمبور وتعد الأجواء التي تشهدها العاصمة هي الأكثر إثارة وتشويق بين عواصم الدول السياحية في منطقة جنوب شرق آسيا.
من مظاهر الاحتفال بالعام الجديد في كوالالمبور  استمرار اطلاق الألعاب النارية الملونة منذ الأيام الأخيرة في السنة القديمة وحتى الساعات الأولى للعام الجديد مع إقامة الكرنفالات الملونة في العديد من الميادين و الشوارع الرئيسية بالإضافة إلى الحفلات الحية للفرق الموسيقية و التي تكون غالباً أمام برج بتروناس.
أين تحتفل بالعام الجديد في كوالالمبور؟


-         حديقة KLCC
تعتبر حديقة KLCC  من أجمل الأماكن التي يمكن الاحتفال فيها بالعام الجديد نظراً لما تتمتع به الحديقة من مساحات خضراء واسعة وبرك مياه صناعية شاسعة و العديد من النوافير ومسارات السير التي تجعل من البقاء في المكان متعة في حد ذاته.
مع هذه الطبيعة الجميلة تشهد الحديقة العديد من العروض الموسيقية الحية لموسيقيين من ماليزيا و  أخرين عالميين والتي تنتهي بجولات مستمرة من إطلاق الألعاب النارية.

-         ميدان ميرديكا
يقدم ميدان ميرديكا احتفالات مجانية ضخمة ترحيباً بالعام الجديد في وسط المدينة ويقع الميدان أمام مبنى السلطان عبد الصمد أحد الأيقونات السياحية في المدينة بما يتضمنه من مساحات خضراء و طبيعة نباتية خلابة وسارية علم ربما هي الأطول في ماليزيا بارتفاع 95 متر.
يشهد ميدان ميرديكا مجموعة من العروض الفنية التقليدية و الرقصات المحلية بالإضافة إلى جولات الفرق الموسيقية في الميدان طوال الوقت وتنتهي الاحتفالات بإطلاق الألعاب النارية التي تزين سماء المدينة.
يقع ميدان ميرديكا على بعد 15 دقيقة من وسط المدينة بالسيارة لكن ينصح بركوب قطار السكة الحديد المفرد لتخطي الزحام المتوقع.

-         سطح المول التجاري
في ليلة رأس العام الجديد يشهد سطح المول التجاري في منطقة بيتالينغ جايا أحد أكبر الاحتفالات المفتوحة التي تشمل عروضاً فنية و رقصات تقليدية من الفرق المحلية.
يبدأ الاحتفال غالباً في الساعة السادسة مساء و يستمر حتى ساعات الصباح الأولى من العام الجديد حيث تنشط المقاهي المحيطة بالمول في تقديم عروض خاصة للمشروبات و الوجبات طوال الليل.
يمكن الوصول إلى المول التجاري بركوب الحافلات العارضة المجانية التي تسير ثلاث مرات في اليوم من فندق (Royale Bukit Bintang ).