المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

أغرب أنواع وصفات التجميل في كوالالمبور

تعتبر العاصمة الماليزية كوالالمبور موطناً لأغرب أنواع العلاج و  وصفات الصحة و التجميل حيث تضم المدينة مجموعة متنوعة من العرقيات التي يوجد في تراث و حضارة كل منها حفنة من التجارب الموروثة خاصة فيما يتعلق بمظاهر الجمال و الصحة العامة.
ربما يكون التداوي الشعبي ظاهرة موجودة في كل دول العالم إلا أنها أكثر بروزاً في كوالالمبور التي تضم عرقيات اشتهرت على طول التاريخ بالممارسة الطبية مثل الصينين و الهنود و المالاي وإن كان هذا لا يمنع وجود أحدث المستشفيات و التقنيات الطبية جنباً إلى جنب في كوالا عاصمة الغرائب.
أغرب أنواع العلاج في كوالالمبور

·       التدليك بالأسماك
التدليك بالأسماك أحد أشهر و أغرب أنواع العلاج في كوالالمبور حيث يضع السائح قدميه في حوض ماء مملوء بأعداد كبيرة ن الأسماك الصغيرة جداً و المنزوعة الأسنان!
تقوم الأعداد الكبيرة من الأسماك بقضم طبقات الجلد الميت في القدمين للتخلص منها و  اعطاء الفرصة للجلد الصحي الجديد في الظهور ورغم أن هذا النوع من العلاج لم يتم اثباته بشكل علميّ إلا أنه واسع الانتشار في الشرق الأوسط حيث يعتقد أنه يفيد المصابين بالأمراض الجلدية حيث أنه يعمل على تدفق الدم في القدمين وتحسين الدورة الدموية.

·       الحناء
يعتبر الرسم بالحنا أحد الفنون الشعبية المشهورة بين الهنود و السيخ و شعب المالاي ورغم ان الاستعمال الأساسي لها كان في حفلات الأعراس و المناسبات الدينية إلا أنها أصبحت في الفترة الأخيرة من وصفات الجمال التي تحرص على تقديمها المراكز الصحية.
يحمل الرسم بالحناء بعض المفاهيم التراثية عند بعض الشعوب حيث يعتقد الهنود أن درجة اللون الذي تنقش به الحناء على يدي و أقدام الزوجة يعبر بشكل أساسي عن مدى خبها لزوجها!
تستخدم الحناء أيضاً لصبغ الشعر وتقويته حيث يعتقد أنها من أفضل العناصر الطبيعية التي يمكن أن تعطي ألواناً متنوعة للشعر دون أن تصيبه بأضرار مثل المستحضرات الكيمائية.

·       العلاج بالدعك (Gua sha)
العلاج بالدعك أو (Gua sha) من الوصفات الطبية و الممارسات الرائجة جداً في كوالالمبور حاصة بين أبناء الأصول الصينية حيث يستخدم أحد الأحجار لدعك الجلد حتى احمرار الجلد وتقشره.
يعتقد أن علاج (Gua sha) يساهم في علاج الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة مثل نزلات البرد و الحمى و  الصداع و عسر الهضم و الدوار !! بالإضافة إلى ما يمنحه للجسد من شعور بالراحة و الاسترخاء.

قد يعجبك أيضا

ر