المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

أشهر المناطق التجارية في كوالالمبور

وصفت السياحة في ماليزيا على مدى فترات طويلة بأنها نموذج للسياحة الشاملة حيث يستطيع السائح أن يخوض عدة تجارب سياحية في مكان واحد؛ فهناك السياحة الشاطئية, وهناك عدة أماكن ترفيهية تصلح للسياحة العائلية, بالإضافة إلى مجمعة كبيرة من المعابد و الأثار الثقافية.
ومن أهم عناصر الجذب السياحي في ماليزيا المناطق المراكز التجارية التي تنتشر بكثافة خاصة في العاصمة كوالالمبور حيث يمكن للسائح أن يختار حسب ميزانيته بين العلامات التجارية الأصلية أو المقلدة.

من أشهر  المناطق التجارية في ماليزيا " المدينة الصينية " التي تقع  في قلب مدينة كوالالمبور وتعتبر واحدة من أشهر معالم السياحة في ماليزيا و تعرف باسم أو " تشي شيونغ كاي" المدينة الصاخبة التي لا تعرف النوم و لا يتسرب إليها الهدوء لحظة من ليل أو نهار.
"المدينة الصينية" في كوالالمبور سوق تجاري ضخم يضم جميع المنتجات و السلع الصينية بدءًا من الأعشاب الصينية و انتهاءً بالمنتجات الصناعية التي تحاكي أشهر العلامات التجارية العالمية.
من المعالم المميزة للمدينة الصينية الباعة الجائلون و الأكشاك التجارية التي تصطف في عدة صفوف لبيع جميع السلع و أنواع الطعام و المشروبات و الملابس حيث يخضع كل شيء للمساومة.
توجد أنشطة أخرى داخل المدينة الصينية بالإضافة إلى التسوق مثل تناول الطعام في المطاعم المتنوعة أو زيارة مراكز التجميل و التدليك المنتشرة بكثرة.

من أشهر شوارع التسوق في المدينة الصينية "شارع بيتالنغ" و هو مأوى السياح للشراء من كوالالمبور  خاصة هؤلاء الذين يبحثون عن أسعار  في المتناول مع جودة تقترب من الأصلي,  و رغم أن أغلب المعروضات في المحلات التجارية في شارع بيتالينج هي لعلامات تجارية مقلدة إلا أن السائح سيفاجئ باللافتات التحذيرية من شراء البضاعة المقلدة  في مدخل السوق!!
أما الأسواق المختصة ببيع الطعام فهناك سوق تشوكت الذي يقع  في نهاية طريق "جالان تونخ عبد الرحمن" من جهة الشمال وينقسم السوق إلى قسمين رئيسيين هما: سوق الطازج و سوق المجفف اللذين يتكونان من مجموعة من الأكشاك و المناضد المصفوفة جنباً إلى جنب.
يختص سوق الطازج ببيع الأسماك و اللحوم والطيور المذبوحة أما سوق المجفف فيعرض كل السلع الباقية مثل الفواكه و الخضروات و الأقمشة و الأدوات المكتبية و الأحذية وذلك في عروض جميلة ومنسقة و تحت مظلات ملونة.

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية
ر