المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

أهم عشرة أماكن سياحية يجب عليك زيارتها في كوالالمبور - توب تن

عند زيارة بلد ما بغرض السياحية يتحتم عليك في بعض الأحيان التوجه إلى أماكن معينة تعتبر جوهر هذا البلد ومقوماته السياحية، فمثلا لا تكتمل رحلة إلى فرنسا دون زيارة برج ايفل ولا يخلو برنامج سياحي في روما من استكشاف مدرجها الشهير.

وكذلك هو الحال بالنسبة لمدينة كوالالمبور، فعلى الرغم من كونها تعتبر مدينة صغيرة ولكن غالبا ما يكون الزوار فيها بحاجة إلى المساعدة في استكشاف هذا الملاذ المتعدد الثقافات.

لذلك جمعنا في هذا الموضوع قائمة من أهم 10 نشاطات وأماكن السياحية يعتبر بعضها من المعالم الشهيرة في كوالالمبور مثل البرجين التوأمين بيتروناس، إضافة إلى نبذة عن الكهوف والأماكن الدينية و شوارع التسوق.

برجا بتروناس التوأم Petronas Towers

يعد برجا بتروناس من أهم المعالم السياحية في ماليزيا وخاصة في العاصمة كوالالمبور حيث يشكلان واحدة من أكبر وأعجب الأعمال الهندسية في العالم.
اعتبرا سابقاً أطول أبنية العالم بينما يعدا الأن أطول منشأة ثنائية في العالم إذ يصل ارتفاعهما الهوائي حتى 452 متر.
يتكون البرجان من 88 طابق ويتلاحمان في الطابقين 41 و 42 على ارتفاع 175 متر فوق سطح الشارع حيث يتصلان بجسر علوي يصل طوله إلى 58 متر ويتكون من طابقين. 
يضم البرج الأول المركز الرئيسي لشركة "Petronas" وعدد من الشركات الأخرى بينما يضم البرج الثاني مكاتب لمؤسسات وشركات عالمية مثل بلومبيرج، قناة الجزيرة، بنك بيركليز، IBM، مايكروسوفت.
لمزيد من المعلومات: 


برج منارة كوالالمبور Menara KL Tower

منارة كوالالمبور هي عبارة عن برج طويل اكتمل بناؤه في 1 مارس 1995 بارتفاع يصل إلى 421 متر (1.381 قدم) لتكون بذلك رابع أكبر منارة في العالم.
تستخدم منارة كوالالمبور بشكل رئيسي لأغراض الاتصال، هذا وتحتوي بداخلها درج ومصعد يقودان إلى مطعم دوار يتيح لرواده إطلالة بانورامية رائعة للمدينة.
لمزيد من المعلومات: 


الحي الصيني Chinatown 

يعتبر هذا الحي الملون جنة المتسوقين الباحثين عن تذكارات مميزة بأسعار رخيصة. 
إنه سوق منغمس بعمق في التاريخ الشرقي ويمثل خلفية هذا البلد الجميل المتعدد الثقافات، لهذا السبب فهو يعد أحد المواقع السياحية الأكثر شعبية في ماليزيا.
يمكنك أن تجد فيه باقة منوعة من البضائع التي تشمل الأعشاب الصينية وحتى الملبوسات والسلع الصينية المقلدة.
لمزيد من المعلومات:
شارع بيتالنج الصيني في كوالالمبور


كهوف باتو Batu Caves

تقع كهوف باتو الثلاثة على بعد نحو إحدى عشر كيلو متر شمال العاصمة كوالالمبور وتعتبر من أهم معالم ماليزيا السياحية لما تحتويه من العديد من التماثيل التي تم بناؤها داخل هذه الكهوف.
هذا يمكن للزوار مشاهدة القرود التي تتجول وتلعب بجانب الكهوف فضلا عن كون منطقة الكهوف واحدة من الأماكن التي تجذب من يهوون تسلق الصخور.
لمزيد من المعلومات:
كهوف باتو في كوالالمبور ماليزيا


مبنى السلطان عبد الصمد Sultan Abdul Samad Building

يعد مبنى السلطان عبد الصمد أحد أقدم الأبراج المشيدة على الطراز المغربي. يضم مكاتب وزارة الإعلام والاتصالات والثقافة الماليزية، أما سابقا فكان يجمع تحت سقوفه المحاكم العليا في البلاد وهي : المحكمة الاتحادية لماليزيا ومحكمة الاستئناف والمحكمة العليا.
يقع مبنى السلطان عبد الصمد إلى الشرق من ميدان ميرديكا ونادي رويال سيلانجور في الجانب الأخر من منطقة جالان هشام الدين وقد سمى على اسم سلطان السيلانجور في ذلك الوقت.
لمزيد من المعلومات:
مبنى السلطان عبد الصمد من معالم ماليزيا السياحية

مدينة ألعاب صن واي لاجون Sunway Lagoon Theme Park

تقع في بيتالينج جايا Petaling Jaya، وتشمل ما مجموعه خمس مناطق مختلفة وهي: الحديقة المائية، سكريم بارك، الملاهي، الحديقة المتطرفة وحديقة الحيوانات البرية.
هنا يمكنك وأطفالك قضاء أمتع الأوقات وممارسة النشاطات المائية المميزة كالسباحة وركوب الأمواج الاصطناعية وكذلك مراقبة على الحيوانات المختلفة.
لمزيد من المعلومات:
مدينة العاب صن واى لاجون ماليزيا Sunway Lagoon

أكواريوم عالم البحار Aquaria KLCC

تعد أحواض KLCC واحدة من أجمل المعالم السياحية في كوالالمبور، و تتميز هذه الأحواض الرائعة بتجهيزاتها الجيدة.
افتتحت عام 2002 م على بعد مسافة قريبة من برجي بتروناس فى الطابق السفلى الأول من مركز كوالالمبور للمؤتمرات، وتعد أكبر الأحواض في العالم فهي تمتد على مساحة 60.000 قدم مربع لتكون موطنا لأكثر من 150 نوعا من الأحياء البحرية.
لمزيد من المعلومات:
تعرف على أحواض KLCC في كوالا لمبور

جالان ألور Jalan Alor

يطلق على منطقة جالان ألور قلب مدينة كوالالمبور الثقافي وهي إحدى المناطق الشهيرة لتنزه الزائرين أثناء السياحة في ماليزيا.
تتمتع المنطقة بالكثير من المطاعم الصينية التي تقع في الهواء الطلق بالإضافة إلى أعداد كبيرة من الباعة الجائلين وأكشاك الطعام التي تقدم جميع أنواع الطعام بدءًا من النقانق واللحم المشوي وصولا إلى المأكولات البحرية والحلويات الشهية. يمكنك في جالان ألور تناول أطيب وأرخص المأكولات في المدينة.
لمزيد من المعلومات:
جالان ألور من معالم كوالالمبور السياحية


السوق المركزي Central Market

يقع في قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور، ويعد من أهم مناطق الجذب ومن أفضل المعالم الشاهدة على تراث وثقافة ماليزيا.
يعود تاريخ بناؤه إلى عام 1888 حيث كان في البداية سوق مخصص لبيع الأغذية الطازجة واعتبرته جمعية التراث الماليزي حينها بمثابة واحد من مواقع التراث.
تجد فيه اليوم شتى أنواع الصناعات اليدوية والأعمال الفنية المصنوعة من قبل الفنيين المحليين والاقليميين الدوليين فضلا عن أزياء الكيبايا المميزة وحرير السونجكت ومنسوجات الباتيك والهدايا.
لمزيد من المعلومات:
السوق المركزي في كوالالمبور


حديقة طيور كوالالمبور KL Bird Park

تعد حديقة الطيور التي تقع في كوالالمبور أكبر حديقة مفتوحة مخصصة للطيور على وجه الأرض و تتميز بوجود مجموعة متنوعة و مختلفة من أكثر أنواع الطيور ندرة و هذه الحديقة تعتبر جزء من حديقة بردانا التي تعتبر واحدة من أشهر الحدائق في ماليزيا بأكملها و ذلك لوقوعها بالقرب من عاصمة ماليزيا الشهيرة كوالالمبور.
تعتبر الحديقة موطن لأكثر من 3000 طير ينحدر من 200 نوع تم جلبها من جميع أنحاء العالم.
لمزيد من المعلومات:
حديقة الطيور في كوالالمبور ماليزيا


قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية
ر