المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

تعرف على مدينة سيمبورنا الجميلة

سيمبورنا Semporna هي قسم من مدينة تاواو Tawau الواقعة ضمن ولاية صباح Sabah، تبعد سيمبورتا حوالي 162 كم عن سانداكان.
تقع سيمبورنا على طرف شبه جزيرة سيمبورنا حول خليج لحد داتو Lahad Datu Bay (المعروف أيضا باسم خليج دارفيل Darvel Bay)، ويزور السياح  هذه المدينة كقاعدة لرحلات الغطس أو الغوص تحت الماء متجهين إلى جزيرة سيبادان Pulau Sipadan، على بعد 36 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من سيمبورنا.
تعرف سيمبورنا بسباقات القوارب التقليدية the Regatta Lepa traditional boat التي تقام سنويا في شهر أبريل/نيسان وتعتبر من الأحداث الهامة في التقويم السياحي الوطني.
يتم السباق عبر القوارب الشراعية أحادية الصاري الملونة المستخدمة في حياة السكان المحليين اليومية.
قبالة ساحل سيمبورنا تجد حديقة تون ساكاران البحرية Tun Sakaran Marine Park، المعروفة أيضا باسم جزر سيمبورنا بارك Semporna Islands Park والتي تم الاعلان عنها في عام 2004 م.
تتألف هذه الحديقة من ثماني جزر وتبلغ مساحتها الاجمالية 350 كيلومتر مربع.
على الرغم من أنه لم يتم تجهيز حديقة تون ساكاران البحرية بمرافق للسياح لكنها مع ذلك مقصدا رائعا لاستكشاف مواقع الغوص والتعرف على الحياة الحيوانية والنباتية التي يتمتع بها هذا المكان.
الجدير بالذكر أن الزائر يحتاج إلى إذن "تصريح" للدخول من قبل دائرة الحدائق في ولاية صباح.

اقرأ أيضا: 
صباح ولاية عشاق الطبيعة

طريقة الوصول إلى مدينة سيمبورنا:

يقع مطار تاواو الدولي Tawau International Airport (TWU) على بعد حوالى 80 كم من سيمبورنا. هناك تجد رحلات متكررة منه إلى سانداكان وكوتا كينابالو وكوالالمبور والعكس أيضا. 
ثم يمكنك الوصول من المطار إلى المدينة عبر تكسي أجرة والذي سيكلفك ما يقارب الـ 100 ريجنت ماليزي.

الاقامة في مدينة سيمبورنا:

 تحتضن سيمبورنا العديد من أماكن الإقامة التي تتراوح بين الفنادق الفخمة والشاليهات المميزة التي تقدم لك مزايا متنوعة كمرافق للرياضات مائية وفرصة الغطس والغوص وركوب الدراجات وغرفة ألعاب للأطفال وغير ذلك.

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية
ر