المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

خمسة أماكن مميزة في المثلث الذهبي في كوالالمبور

سواء كنت تكتشف منطقة المثلث الذهبي بالسيارة أو سيرا على الأقدام فمن المؤكد أنك ستحظى بمتعة حقيقية، حيث أن هذه المنطقة هي موطن للعديد من المعالم السياحية في كوالالمبور، ويطلق عليها اسم "كولونيال كور The colonial core". 

في القائمة التالية وضعنا خمسة من المعالم المميزة التي تقع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من بعضها البعض، بالإضافة إلى أنها جميعا تتيح لزوارها دخولا مجانيا.

مسجد نغارا أو المسجد الوطني Masjid Negara (National Mosque)

يعتبر المسجد الوطني الماليزي، مسجد نغارا، رمز عام للإسلام في ماليزيا. بني في عام 1965 على مساحة تبلغ 13 فدان، يتميز بقاعة الصلاة الرئيسية ذات 48 قبة.
يقع المسجد إلى الشمال الغربي من محطة السكك الحديدية القديمة. يذكر أن المئذنة التي يبلغ ارتفاعها 73 مترا هي من أهم المعالم التي يعرف بها المسجد فهي تهمين بشكل بارز على أفق مدينة كوالالمبور.

تزين جدران قاعته آيات من القرآن الكريم، في حين أن القبة الرئيسية على شكل نجمة ذات 18 نقطة. 13 نقطة منها تمثل الولايات الثلاثة عشر في ماليزيا أما الخمسة الباقية فتمثل الأركان الخمسة للإسلام.

نموذج النظام الشمسي - القبة الفلكية الوطنية - Planetarium Negara


تم تكريس القبة السماوية الوطنية لخدمة جميع الأمور المتعلقة بعلم الفلك. يعتبر هذا المكان ملاذا ممتعا للكبار والصغار وكل من لديه شغف ورغبة لتعلم المزيد عن هذا الكون.
تقع على تلة إلى الشرق من حدائق البحيرة، ويعلوها قبة زرقاء مرئية يمكن رؤيتها بسهولة من الطرق القريبة.
تمتد هذه القبة على مساحة 32 فدان وتحوي مسرح فضائي يعرض الأفلام الفضائية الوثائقية وقاعة رئيسية تضم معروضات تتعلق بعلوم الفضاء، مثل المحركات المستخدمة في إطلاق أول قمر صناعي ماليزي، وبالطبع تلسكوب و مرصد بمنظار يبلغ حجمه 14 إنش لمطالعة النجوم إضافة إلى مراصد هندية و صينية. 
مواعيد العمل: يوميا ماعدا الاثنين، من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا.
تكلفة الدخول: للبالغين: 12 ريجنت ماليزي. للأطفال: 8 ريجنت ماليزي. 
العنوان: Lot 54, Jalan Perdana

المتحف الملكي Royal Museum

وهو المقر الرسمي السابق لحاكم ماليزيا يانغ دي بيرتوان أغونغ Yang di-Pertuan Agong.
تم بناء المتحف الملكي والذي يطلق عليه المحليون اسم "إستانا نيغارا القديمة the Old Istana Negara" على شكل قلعة في عام 1928، تم استبدال القلعة بقصر جديد باهظ الثمن بقيمة 800 مليون رينجيت ماليزي بالقرب من جالان دوتا في يونيو 2011.

يفتح المتحف أبوابه للجمهور كمكان مماثل لقصر باكنغهام البريطاني، حيث هناك اثنين من مراكز الحراسة على كل جانب من قوس المدخل الرئيسي للمكان، مع فرسان مرتدين  الزي الرسمي الكامل.
يمتد المجمع على مساحة 28 فدانا ويحتضن حديقة جميلة، وحمام سباحة، وملعب للغولف من ستة حفرة، وبحيرة ساحرة، وملعب للتنس. 
نقترح عليك اتباع جولات مجانية تعرض لك المنزل بالكامل، مع ملاحظة أن تكلفة دخول المتحف 5 رينجيت ماليزي.

محطة السكك الحديدية في كوالالمبور Kuala Lumpur Railway Station

تم تشييد محطة سكة حديد كوالالمبور على الطراز المغربي وتقع إلى الجنوب الشرقي من المسجد الوطني على طول جالان سلطان هشام الدين (المعروف سابقا باسم فيكتوري أفينو)، كانت تستخدم كمركز رئيسي للسكك الحديدية حتى عام 2001 عندما تولت محطة كوالالمبور سنترال الكثير عنها.
اعتمادا على مزيج فريد من الأنماط الشرقية والغربية، تم تصميم المحطة من قبل شركة  A.B. Hubbock في عام 1910.

ميدان ميرديكا كوالالمبور Dataran Merdeka

يقع داتاران مرديكا (ميدان الاستقلال) في مكان متميز أمام مبنى السلطان عبد الصمد (أمانة الدولة السابقة) وقبالة نادي سيلانغور الملكي the Royal Selangor Club وإلى الشمال من كنيسة سانت ماري St. Mary’s Church، وهي واحدة من أقدم الكنائس الأنجليكانية في ماليزيا.
يحتضن محور هذا الميدان العملاق ذو المروج الخضراء المشذبة أطول سارية للعلم في العالم والتي تحمل العلم الماليزي على علو يبلغ 95 مترا.



قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية
ر