المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

التنظيم الأمثل لرحلة إلى لنكاوي مدتها يومين (48 ساعة)

من المعروف أن لنكاوي هي وجهة شعبية لقضاء العطلات في ماليزيا، وذلك لكونها تحتضن العديد من الشواطئ الساحرة، والحدائق البحرية والشلالات الهادئة، كما يوجد فيها العديد من مراكز التسوق المعفاة من الرسوم الجمركية والتي تقدم الحلويات، وأدوات المطبخ، والملابس بأسعار مغرية.

ولكن هل تود تحقيق أقصى استفادة من يومين (48 ساعة) في لانكاوي؟ لقد جهزنا لك قائمة شاملة لأفضل مناطق الجذب السياحي في الجزيرة، التي تشمل أيضا المطاعم المميزة، وأماكن التسوق الجديرة بالزيارة. 

في اليوم الأول: استكشف جزيرة لنكاوي والمانغروف

بعد وصولك واتمام عملية تسجيل دخولك في الفندق، من الأفضل قضاء يومك الأول في استكشاف جزر لانكاوي وأشجار المنغروف.
تمتد حديقة كيليم كارست جيوفوريست بارك Kilim Karst Geoforest Park على مساحة 100 كيلومتر مربع تقريبا، وهي موطن لمستنقعات المنغروف، والحياة البرية المتنوعة، ومزرعة الأسماك العائمة، فضلا عن كهوف الحجر الجيري والتشكيلات التي يزيد عمرها عن 500 مليون سنة.
نظرا لشعبية هذا المكان، يمكنك بسهولة استئجار القوارب والقيام برحلات نهرية ذات خيارات متنوعة تناسب ميزانيتك وتفضيلك.



يمكنك في فترة مابعد الظهيرة زيارة إلى ثلاث جزر بارزة تحيط بالجزيرة الرئيسية. 
اعتمادا على منظمي الموسم والجولات السياحية، يتم تسعير هذه الجولة لمدة نصف يوم بين 35 و 50 ريجنت ماليزي للشخص الواحد. 
في جزيرتي بولاو دايانغ بنتينغ Pulau Dayang Bunting و بولاو بيراس بساه Pulau Beras Basah يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل السباحة وركوب الزوارق والغطس وحمامات الشمس، بعد ذلك مشاهدة جلسة اطعام النسور في جزيرة سينجا بيسار Singa Besar حيث يقام عرض رائع جدا من النسور البيضاء التي تنزلق من السماء للقبض على فريستها في الماء.

في المساء ننصحك بزيارة بانتاي سينانغ Pantai Cenang فهي المكان المثالي لتناول وجبة عشاء شهية خلال الاستمتعا بمشهد غروب الشمس.
هنا تجد العديد من المطاعم المواجهة للشاطئ والتي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية والآسيوية والغربية والأوروبية، ولا تنسى المأكولات البحرية الطازجة، وتوفر إطلالة رائعة على بحر أندمان the Andaman Sea وغونونغ مات سينكانغ Gunung Mat Cincang.
اقرأ أيضا:
رحلة المانغروف البحرية وإطعام النسور في جزيرة لنكاوي


في اليوم الثاني: زيارة السوق الحرة في لنكاوي

يمكنك بدء اليوم الثاني من عطلتك في لانكاوي بزيارة شلالات تيلاغا توجوه the Telaga Tujuh Waterfalls التي تقع في جبل مات سينكانج Mount Mat Cincang، وهي عبارة عن سبعة آبار تقع في شمال غرب جزيرة لانكاوي. إن المياه فيها مقسمة إلى سبعة برك (أحواض) طبيعية من الماء العذب الذي يروى على مسافة 90 مترا سلسلة برك أخرى ليتيح للزوار امكانية السباحة والاستحمام أو التنزه وسط الغابة الموجودة بالمكان.
تعد هذه الآبار من الغرائب و الأعجوبات الطبيعية التي تتميز بها جزيرة لنكاوي بشكل خاص وماليزيا بشكل عام. الوصول إليها صعب نوعا ما حيث يتطلب ذلك منك التسلق حتى 300 خطوة ولكنها في الواقع تستحق هذا العناء.

بعد ذلك، قم بزيارة جسر لانكاوي سكاي بريدج Langkawi Sky Bridge، الذي يصل القرية الشرقية the Oriental Village في منطقة Teluk Burau بقمة Gunung Machinchang وهي ثاني أعلى قمة في الجزيرة.
تتم زيارة هذا الجسر الضيق المخصص للمشاة عبر التلفريك الذي افتتح رسميا في عام 2003 بطول كلي يبلغ 2.2 كيلومتر وبارتفاع يصل إلى مسافة 709مترا فوق مستوى سطح البحر. تستغرق الجولة حوالي 15 دقيقة تشاهد فيها شلالات الأدغال والغابات المطيرة ذات الشجارها الكثيفة حتى الوصول إلى الجسر المدعموم بالكوابل والذي تم بناؤه عام 2005 بطول 125 متر وعلى ارتفاع 700 متر فوق مستوى سطح البحر ليوفر للزوار أجمل الاطلالات.

ننصحك بالتنزه في القرية الشرقية التي تعد منطقة مثالية لتناول الطعام والتسوق وكما أنها مركز ترفيهي مميز. فيها تجد مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تقدم السلع المعفاة من الرسوم الجمركية، كالملابس، والهدايا التذكارية، والحرف اليدوية المحلية.







للحصول على أفضل عروض التسوق في لانكاوي، ننصحك في مساء اليوم الثاني من عطلتك في لنكاوي زيارة كواه تاون Kuah Town، التي تبعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة من مطار لانكاوي الدولي.
هناك ستجد صفوف من مخازن العطور  ومنافذ الحلويات ومنافذ  المعدات الرياضية ومراكز التسوق الضخمة والمتاجر التي تبيع السلع المستوردة بأسعار مخفضة.


كما يمكنك هناك تناول الطعام، حيث يوجد الكثير من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية المحلية وكذلك الأطباق الصينية الشهية.

اقرأ أيضا: 
أجمل أربعة معالم سياحية في لانكاوي



قد يعجبك أيضا

ر