المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

خمسة معالم سياحية مميزة في مدينة كواه الماليزية

على الرغم من أن أكثر ما تشتهر به مدينة كواه Kuah هو احتضانها للعديد من مجمعات التسوق المعفاة من الرسوم الجمركية، إلا أن هذه العاصمة الصاخبة لجزيرة لانكاوي تتمتع بسحر خاص يتجسد بعدد من المعالم السياحية.

إن بعض المعالم السياحية التي يمكن العثور عليها في بلدة كواه تشمل أبرز معالم الجذب في لانكاوي، وهي ساحة النسر Eagle Square و حديقة لاجيندا لانكاوي Taman Lagenda Langkawi، وهي حديقة ذات طابع فني، وكلاهما يقعان على مسافة قريبة من ميناء كواه Kuah Jetty.

لذا فننصحك قبل التوجه إلى شواطئ بانتاي سينانغ Pantai Cenang وبانتاي تنغاه Pantai Tengah الرملية بالاطلاع على أفضل خمسة أماكن للزيارة في كواه، والتي يمكنك فيها التقاط أجمل الصور التذكارية مع الأصدقاء والعائلة.

ساحة النسر - داتاران لانج Dataran Lang

تعتبر داتاران لانج، والمعروفة أيضا باسم ساحة النسر، واحدة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في لانكاوي، وهي عبارة عن ساحة جميلة يتوسطها نحت لنسر صخم يستعد للطيران من على منصة مرتفعة. 
يبلغ طول التمثال 12 مترا هو واحد من المعالم التي يمكن التعرف عليها على الفور عند وصولك إلى الجزيرة. 
تقع هذه الساحة في الزاوية الجنوبية الشرقية من جزيرة لنكاوي، وتحتوي على نوافير صغيرة جميلة، مما يجعل منها مكانا مثاليا لالتقاط صور العطلات ولصقها على البطاقات البريدية. 
الساحة هي أيضا مكان جيد لمشاهدة العبارات القادمة والمغادرة عبر الميناء. ننصحك بزيارة الساحة  إما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء عندما تكون أشعة الشمس أقل حرارة.
اقرأ أيضا:
ساحة النسر في لنكاوي

مسجد الهنا Al-Hana Mosque

يعتبر مسجد الهنا أجمل المساجد وأكثرها شعبية في لانكاوي. يقع بهيكله وقببه الذهبية الرائعة إلى الغرب من حديقة لاجيندا لنكاوي الخلابة، على طول بيرسياران بوترا Persiaran Putra، وعلى مقربة من الواجهة البحرية، بالإضافة إلى أنه يبعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام عن العديد من متاجر كواه المعفاة من الرسوم الجمركية.
يعد هذا المسجد واحد من المعالم السياحية الأكثر شهرة في الجزيرة وذلك بسبب تصميمه المعماري المميز والمقام على الطراز المغربي، فهو ليس مزخرفا مثل بعض المساجد الأخرى في ماليزيا.
اقرأ أيضا:

غونونغ رايا Gunung Raya

يحتضن هذا الجبل أعلى قمة موجودة في لانكاوي حيث يبلغ طوله حوالي 881 متر، إنه مغطى بالغابات المطيرة الاستوائية الكثيفة، مما جعله وجهة محبوبة جدا بالنسبة للمغامرين. 
كما يمكن لمحبي مراقبة الطيور العثور على العديد من أنواع الطيور الغريبة مثل نسر البحر و هورنبيل. 
يمكن الوصول إلى الجبل عن طريق البر، تضم ذورة الجبل متحف، وحديقة ومركز للتحكم في الأقمار الصناعية.

تامان لاجيندا لنكاوي Taman Lagenda Langkawi

تقع هذه الحديقة الشهيرة بجوار ميناء كواه، تحتضن العديد من المناظر الطبيعية الجميلة التي تجذب السياح من كل حدب وصوب. 
عند مدخل الحديقة تجد جدار غوندوانا Gondwana Wall وهو عبارة عن تشكيل جبلي يقع إلى الجنوب الغربي من لانكاوي، ويطل على خليج بوراو Burau Bay.
افتتح في عام 1996، في الهواء الطلق "متحف الحديقة" والذي يقابل الواجهة البحرية ويضم ما مجموعه 17 تمثالا ملونا مزودا بلافتات باللغة الإنجليزية. تصور هذه التماثيل الأساطير اللنكاوية بما في ذلك أساطير العمالقة الأبطال وكذلك خرافات عن الطيور والحسناوات.
كما تضم حديقة لاجيندا لنكاوي أربعة بحيرات اصطناعية، فضلا عن شريط ضيق من مسارات المشي المطلة على الشاطئ والتي تعد مواقع شعبية للركض بالنسبة للسكان المحليين.

لنكاوي كريستال  Langkawi Crystal

يقع لنكاوي كريستال على بعد خمسة كيلومترات من كواه، وهي شركة ذات سمعة عالمية طيبة للغاية تنتج الكريستال الواضح وضوح الشمس
أنشئت في عام 1996، وهي ترحب بالسياح لزيارة المصنع والتعرف على كيفية إنتاج الكريستال يدويا والذي يجعل منه مميزا في أدق تفاصيله. 
يمكنك من هنا شراء مجموعة واسعة من المنتجات الكريستالية التي تعد أجمل الهدايا التذكارية للأحباء في الوطن، تشمل القطع المعروضة الديكورات المنزلية، والمجوهرات، والساعات، واللوحات الكريستالية، وحقائب اليد والمحافظ المزينة ببلورات سواروفسكي.
اقرأ أيضا:


قد يعجبك أيضا

ر