المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

تعرف على بادانغ ماتسيرات في جزيرة لنكاوي

بادانغ ماتسيرات Padang Matsirat هي عبارة عن منطقة مميزة تقع في جزيرة لانكاوي، في ولاية قدح الماليزية، وتحديدا في الجزء الغربي من الجزيرة.

وتشتهر بادانغ ماتسيرات  بأراضيها الخضراء الخصبة، وبحقول الأرز الغنية والعديد من القرى الصغيرة الجميلة.

خلافا لمعظم الأماكن في لانكاوي، فلا توجد شواطئ عامة في بادانغ ماتسيرات ولكن مع ذلك تحتضن هذه المنطقة العديد من المعالم السياحية الرائعة بما في ذلك المقابر والأضرحة الأسطورية، والحدائق الخلابة والمزارع المليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة.

 تنتشر هذه الأماكن الجميلة عبر بادانغ ماتسيرات الضخمة لذلك نحن نوصي بشدة باستئجار سيارة أو دراجة نارية حتى يتسنى لك اسكتشاف المنطقة بأكملها بسهولة ويسر. 

في هذا الموضوع اخترنا لك أهم خمسة أماكن جذب سياحية في بادانغ ماتسيرات وجميعها ذات دخول مجاني!

ضريح ماسوري Mahsuri's Tomb

يحتضن هذا الضريح قبر الأميرة الأسطورية ماسوري، يقع في قرية ماوات Mawat التي تبعد حوالي 12 كم من كواه Kuah
إن معظم مناطق الجذب الطبيعية في الجزيرة لديها الخرافات مرتبطة بالتاريخ الماليزي وأساطيره القديمة وربما ماسوري هي الخرافة والأسطورة الأكثر شهرة.
على الرغم من أن هناك العديد من الاختلافات في هذه الأسطورة، إلا أنها تدور حول اتهام باطل لأميرة مظلومة تدعى ماسوري بالزنا، لاقت الأميرة حتفها طعنا كعقوبة لها ولكن كانت المفاجأة هي تدفق دما أبيضا كدليل يثبت براءتها لذا تم بناء هذا الضريح تكريما لها.
قرب الضريح تجد مجمع ماسوري التذكاري الذي يضم متحف صغير تدور معروضاته حول الأسطورة، وكذلك منزل التقليدي لسكان جزيرة لنكاوي، إضافة إلى مخازن تعرض الحرف اليدوية التقليدية في الجزيرة.
مواعيد الزيارة: يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساءا.
العنوان: Kampung Mawat, Mukim Ulu Melaka

قرية هانغات الجوية Air Hangat Village

تعرف أيضا باسم Ayer Hangat، تعتبر هذه القرية بمثابة مجمع ثقافي حديث يضم العديد من المحلات التجارية المعفاة من الرسوم الجمركية فضلا عن مطعم جميل يقدم مختلف أنواع المأكولات المحلية والتايلاندية والإندونيسية. 
مع ذلك، فإن معلم الجذب الرئيسي للقرية هو نافورة رائعة مؤلفة من ثلاث طبقات، ذات جدران حجرية منحوتة يدويا، تحاكي هذه النافورة سبا Spa عصري إذ يمكن للضيوف الاستمتاع بالسباحة العلاجية في الجاكوزي الخاص المجهز بمراحيض وحمامات وشرفات المراقبة أو الاسترخاء وتدليك القدمين. 
الجدير بالذكر أيضا أن هذه القرية هي أيضا موطن لنبع المياه المالحة الطبيعية الساخنة، والتي لا يمكن العثور عليها إلا في ثلاثة بلدان أخرى، وهي اليابان وتايوان وإيطاليا.
مواعيد الزيارة: يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساءا.
العنوان: Jalan Air Hangat, Mukim Air Hangat, Padang Matsirat

قرية فنون أتما الام باتيك Atma Alam Batik Art Village

يعتبر هذا المكان مركزا مختصا بالدرجة الأولى بفن الباتيك (الرسم والطباعة على المنسوجات وهو من الفنون الحرفية التقليدية في جزيرة لنكاوي).
وينقسم المركز إلى عدة أقسام: صالة عرض، ورشة عمل، معرض فني وباتيكي وعرض حرفي يعرض في المقام الأول أعمال الفنانين المحليين.
يعد المركز أيضا مكان عظيم لتوريث هذا الإبداع للأطفال، حيث تقام فيه دروس حية تعلم الطلاب كيفية تحويل النسيج الأبيض العادي إلى قطع فنية جميلة مع مطبوعات الباتيك.
مواعيد الزيارة: يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الثامنة مساءا.

حقل الأرز المحترق Field of Burnt Rice

حقل الأرز المحترق هو موقع تاريخي هام في لانكاوي، حيث كان القرويون المحليون يحرقون حقول الأرز الخاصة بهم في عام 1821 عندما كان الأرز هو أحد المصادر الرئيسية للدخل في لانكاوي، حيث كانوا يحرقون الأرز على نطاق واسع في محاولة لمنع هذه الحقول من الوقوع في أيدي الغزاة.
تقع هذه الحقول في كامبونغ رجا Kampong Raja هذا ويمكن للزوار زيارة سلسلة من الأكشاك الموجودة في الموقع والتي تبيع ملابس الباتيك والهدايا التذكارية بأسعار معقولة.
مواعيد الزيارة: يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساءا.
العنوان: Kampung Raja, Mukim Padang Matsirat

حديقة ماردي أغرو التكنولوجية Mardi Agro Technology Park

وهي عبارة عن مزرعة فاكهة تبلغ مساحتها 25 هكتارا وتقع على بعد 10 دقائق بالسيارة من كواه Kuah ومطار لانكاوي الدولي.
هنا يمكن للزوار تذوق عدد من الفواكه المحلية مثل الرامبوتان والجوافة وكذلك المشاركة في الأنشطة الترفيهية مثل التخييم وركوب الدراجات. 
 تشمل مناطق الجذب الرئيسية في ماردي أغرو بارك مركزا للمعلومات التكنولوجية، ومزارع فاكهة استوائية، ومزارع خضروات ذات تكنولوجيا عالية محمية، فضلا عن مناطق طبيعية محمية ومخصصة للاستجمام.
مواعيد الزيارة: من الاثنين للخميس التاسعة صباحا حتى الخامسة مساءا.
العنوان: Jalan Padang Gaong, Lubok Semilang, Padang Matsirat


اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

ر