المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

نشاطات غير عادية في ولاية سلانجور الماليزية

ولاية سلانجور هي واحدة من الأقاليم الماليزية الثلاثة عشر وتقع على الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا وتحدها بيراك Perak إلى الشمال، وباهانغ Pahang من الشرق، ونجيري سمبيلان Negeri Sembilan إلى الجنوب ومضيق ملقا the Strait of Malacca إلى الغرب. إنها تحيط بالأراضي الاتحادية لكوالالمبور Kuala Lumpur وبوتراجايا Putrajaya، وكلاهما كان سابقا جزءا من سلانجور.

عاصمة الولاية شاه علم Shah Alam، ولكن المدينة الأولى والعاصمة الملكية هي كلانغ Klang
ولاية سلانغور لديها أكبر اقتصاد في ماليزيا من حيث الناتج المحلي الإجمالي الذي يمثل 22.6٪ من إجمالي الناتج المحلي في ماليزيا.
هذه الدولة هي أيضا الأكثر تطورا في ماليزيا مع بنية تحتية جيدة مثل الطرق السريعة والنقل. وللدولة أيضا أكبر عدد من السكان في ماليزيا، مع ارتفاع مستوى المعيشة فمعدل الفقر في الدولة هو الأدنى في البلاد.

أما أهم الأماكن والنشاطات السياحية في سلانجور:

رحلة I-City الثلجية

آي سيتي هي حديقة تكنولوجية مثالية لرحلة شهر العسل. تقع على مشارف شاه علم Shah Alam، مع حلول الليل تُنار الغابات المذهلة المكونة من الأشجار الاصطناعية مع الملايين من الاضواء الملونة الرومنسية الزاهية والتي تسمى الأنوار الرقمية.
بجوار غابة الاضواء ستشاهد حديقة الثلوج Snowalk التي هي عبارة عن أماكن مغلقة حيث يمكن للزوار الهروب من الحرارة الاستوائية لفترة من الوقت التمتع بدرجة حرارة 5 مئوية فقط ! سوف تجد أكواخا كتلك الموجودة في ألاسكا مع عدد من طيور البطريق.
هذه الحديقة تحتضن العديد من الألعاب الممتعة كعجلة فيريس Giant Ferris التي يصل ارتفاعها إلى 100 متر وسيرك السفر وقراصنة السفية و غير ذلك الكثير. يتم توفير السترات الدافئة و السراويل والأحذية يمكن أن تكون مستأجرة بتكلفة إضافية.


حديقة حيوان كوالالمبور الوطنية وحديقة الأسماك Kuala Lumpur National Zoo & Aquarium 

تمتد حديقة حيوان وحديقة أسماك كوالالمبور الوطنية على مساحة تتجاوز 110 فدان حول بحيرة مركزية، وتضم 5137 عينة من 476 نوعا من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك التي تعود أصولها لآسيا وأفريقيا مما يجعلها تعتبر حديقة الحيوان الأكبر في البلاد. 
تعرف هذه الحديقة أيضا باسم حديقة حيوان نيغارا the Zoo Negara، وتقع على بعد حوالي 13 كم شمال شرق كوالالمبور. 
يحتاج الزائر ثلاث ساعات على الأقل لاستكشاف المنطقة بأكملها حيث تنقسم إلى 16 قسم تشمل المعارض وحدائق الزواحف وحدائق الفيلة، ومملكة الثدييات وحوض السمك وغير ذلك الكثير.


حلبة سيبانغ الدولية Sepang International Circuit

هو مسار لسباق الدراجات النارية يقع في سيبانغ، استخدم المكان للسباقات الفورمولا واحد الماليزية الكبرى خلال عامنا هذا، كما انه موطن لسباق للدراجات النارية وغيرها من الأحداث الكبرى في عالم رياضة السيارات.
المضمار الرئيسي للحلبة صمم في اتجاه عقارب الساعة بطول 5،54 كيلومتر، ويتميز باتساع منعطفاته ومساراته المستقيمة.


مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه the Sultan Salahuddin Abdul Aziz Shah Mosque

يقع مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز في مدينة شاه عالم، ويعد أكبر مسجد في ماليزيا وثاني أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا بعد مسجد الاستقلال في اندونيسيا.
تم اكمال بناؤه عام 1988، يعرف أيضا باسم المسجد الأزرق بسبب القبة الزرقاء التي تعلو سقفه، والتي تعتبر أكبر قبة دينية في العالم، إذ يبلغ ارتفاعها 51.2 متر وأما قطرها فيصل إلى 106.7 متر، وللمسجد أربع مآذن كل مأذنة يصل طولها إلى 142.3 متر، وتعد مآذنه ثاني أطول المآذن في العالم بعد مأذنة مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء في المغرب والتي يبلغ طولها 210 متر.


حديقة ملاهي صنواي لاجون منتزه Sunway Lagoon

تعتبر صنواي لاجون أهم مدينة ملاهي في ماليزيا إن لم يكن في آسيا كلها. يمتد هذا المنتزه الضخم على مساحة تبلغ أكثر من 80 فدان ويشمل فندق 5 نجوم، مركز تسوق شعبي جدا، وكتل سكنية ومستشفى أيضا. 
تجد هنا حديقة مائية وشاطئ ذو أكبر أمواج اصطناعية في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى 8 أقدام.
كما تجد حديقة الملاهي المشهورة بألعابها المثيرة التي يعشقها الصغار و الكبار إلى جانب الحديقة المتطرفة Extreme Park.
أيضا يمكنك أن تتجول في منتزه الحياة البرية Wildlife Park وهي حديقة كبيرة تحتضن النسور والثعابين والنمور والأرانب والسلاحف والخنازير والبوم و الطاووس. لا تنسى أيضا زيارة حديقة الرعب التي تسمى Scream Park حيث ستشاهد سيناريوهات مخيفة مع أشباح ثلاثية الأبعاد و مؤثرات تفاعلية حية كضربة على الرقبة أو قفز لأشكال مخيفة وغير ذلك .

متنزة ماينز وندرلاند The Mines Wonderland‬‏

هو متنزه سياحي جميل وممتع يعشقه الصغار والكبار على حد سواء، يعتبر من الأنشطة الليلية المحببة إذ تنحصر مواعيد عمله في الفترة المسائية من اليوم وتقام فيه العديد من الأنشطة والفعاليات والعروض المختلفة والمتنوعة أشهرها عرض النوافير الراقصة وعروض الرقصات الشعبية.
يغلب عليه الطابع المتحفي لكثرة المجسمات التي يتضمنها، كما يحتوي على العديد من الحيوانات المتنوعة والنادرة والألعاب المسلية للجميع. 
يحتضن داخله العديد من المطاعم التي تقدم مختلف أنواع المأكولات اللذيذة. كما يوجد داخله سوق ماينز وندر لاند الذي تجد فيه الهدايا التذكارية المنوعة.


الحديقة المائية العالمية الرطبة Wet World Water Park

تناسب هذه الحديقة جميع أفراد الأسرة وتوفر لهم ملاذا لطيفا للمتعة والبهجة مما يجعل العائلات يتوافدون إليها مع أطفالهم خصوصا فى عطلة نهاية الأسبوع.
تقع الحديقة على مشارف شاه علم وفيها بحيرة لا يتجاوز مستوى مياهها متر واحد وذلك حصرا على سلامة جميع الأطفال كذلك تنتشر فيها الألعاب المائية المختلفة والتي تتمتع أيضا بأعلى مستويات السلامة والحماية.


كهوف باتو Batu Caves

تقع كهوف باتو الثلاثة على بعد نحو إحدى عشر كيلو متر شمال العاصمة كوالالمبور وتعتبر من أهم المعالم السياحية الماليزية وذلك لما تحتويه من العديد من التماثيل التي تم بناؤها داخل هذه الكهوف.هذا ويمكن للزوار مشاهدة القرود التي تتجول وتلعب بجانب الكهوف فضلا عن كون منطقة الكهوف واحدة من الأماكن التي تجذب من يهوون تسلق الصخور.


أماكن مثالية لقضاء شهر العسل في ماليزيا
المعالم السياحية في ولاية سلانجور بالصور والمعلومات

قد يعجبك أيضا

ر