المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

خمسة أنشطة سياحية مميزة في جزر فرهنتين

يركز معظم السياح في ماليزيا اهتمامهم على زيارة العاصمة كوالا لمبور والجزيرة السياحية الأولى لانكاوي.

ولكنهم يغفلون في المقابل عن زيارة اثنين من الأماكن السياحية التي توفر الشواطئ البكر، والمناظر الطبيعية الساحرة، إمكانية القيام بمغامرات لا تنسى وقضاء أجمل الأوقات.

يطلق على هذين المكانين اسم جزر فرهنتين أو كبولاوان فرهنتين Kepulauan Perhentian على بعد حوالي 10 ميلا بحريا (19 كم) قبالة الساحل الشمالي الشرقي لشبه الجزيرة الماليزية في ولاية ترغكانو. 

الجزيرتين الرئيسيتين هما فرهنتين بيسار ("فرهنتين الكبرى") وفرهنتين كيسيل ("فرهنتين الصغرى") هذا ويوجد في الموقع عدة جزر صغيرة أخرى.

تعرف على جزيرة بولاو برهنتيان الماليزية

تعرف على مناطق مميزة في ماليزيا


بمجرد وصولك إلى ذلك المكان لن ترغب في المغادرة أبدا منه. هناك خمسة من أفضل الطرق لقضاء وقتك في جزر بيرهنتيان:

جولة القوارب

ليس هناك شك في أن مكان الإقامة الخاص بك سيكون مطلا ومحاذيا تماما لأحد الشواطئ الجميلة. 
لكن هناك الكثير من الأماكن الخلابة التي تقع في مناطق معزولة ومنتشرة في كلتا الجزيرتين، لذا فإن الموضوع يستحق منك الذهاب والاستكشاف.
ابحث في البداية عن أحد الشبان المتواجدين على الشواطئ الرئيسية والذين يمتلكون القوارب الصغيرة. اطلب منهم القيام بجولة على شاطئ تورتل Turtle Beach وشاطئ ميرا لتتمتع بالقليل من العزلة والأجواء التي تشبه الحلم.

الغطس 


تحتضن المياه المحيطة بالجزيرتين الشعاب المرجانية ذات الألوان الجذابة والكائنات البحرية الغريبة والحياة المائية الصاخبة مما جعلها وجهة مثالية لهواة الغطس والغوص. 
ننصحك بالقيام برحلة غطس مدتها نصف يوم (أو برحلة غوص لأولئك الذين لديهم الخبرة كافية) ونحن متأكدون أنك ستغطس لساعات وساعات بلا ملل
يمكنك أن تحصل على المعلومات الوافية عن أجمل مواقع الغطس في المنطقة من السكان المحليين ثم استئجار قارب للوصول إلى المكان المطلوب. 

رحلة قوارب الكاياك


بداية فإن الكاياك هو نوع من القوارب الصغيرة الأحادية الراكب أو ثنائية يكون مدعم بمجذاف ثنائي، ولعل ركوب قوارب الكاياك والتجديف بنفسك لاستكشاف الشواطئ الخفية عبر المياه الهادئة هو أحد أمتع النشاطات التي يمكنك القيام بها هنا وأكثرها رومنسية حيث تبدو المياه في جزر فرهنتين وكأنها مرآة تعكس فوقها جمال السماء والخضرة المحيطة بها.

رحلة بين الغابات


النزهة بين الغابات والتعرف على تلك المسارات المخفية فيها هو البديل الرائع بالنسبة لأولئك الذين يخافون الماء.
قم برحلة في الغابة واستكشف الحياة البرية بما فيها من حيوانات مختلفة ونباتات وحشرات مميزة ، هذا ويمكنك أن تعثر بمحض الصدفة على شلالات وشواطئ ذات مشاهد طبيعية ساحرة.

تناول المأكولات البحرية


على الرغم من أم هناك عدد قليل من المطاعم في جزر فرهنتين، إلا أنها تستحق التجربة وذلك لسبب بسيط: معظمها يقدم المأكولات البحرية الطازجة المشوية واللذيذة بشكل لا يصدق. 
تناول الجمبري مع صلصة الفلفل الحار ثم كافئ نفسك بكوب من عصير الفاكهة الاستوائية الطازجة. انها الطريقة المثلى للتزود بالوقود ليوم آخر ولمغامرات جديدة.


قد يعجبك أيضا

ر