المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

أهم خمسة معالم سياحية في ملقا الماليزية

ملقا هي ثالث أصغر أقاليم ماليزيا بعد بولاو بينانج و بيرليس و تقع في الجهة الجنوبية من شبه جزيرة ملايو، مطلة على مضيق ملقا.
يحدها من الشمال أقليم نكري سمبيلن دار الخصوص و من الجنوب أقليم جوهر دار التعظيم. 
تعتبر مدينة ملقا هي عاصمة الأقليم، و وهي ذات قيمة تاريخية حيث أدرجت في ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي منذ 7 يوليو 2008.
من السهل استكشاف ملقا عبر التجول سيرا على الأقدام والتعرف على العديد من الأماكن التي تجعل من هذه المدينة مكانا فريدا من نوعه.

حصن أفاموسا A’Famosa Fort

بني هذا الحصن الشهير عام 1511، حيث كان آنذاك ممتدا عبر التلال ولكن الآن لم يبقى منه سوى بوابة وحيدة (بورتا دي سانتياغو Porta de Santiago). 
تمت عملية البناء من قبل ألفونسو دي البوكيرك  Alfonso de Albuquerque وهو الذي قاد الغزو البرتغالي على سلطان ملقا.
يستقطب هذا الحصن المحفوظ بشكل جيد الزوار من كل حدب وصوب الذين يزورون أيضا في العادة كنيسة القديس بولس St. Paul’s Church الواقعة بالقرب منه.


شارع جونكر Jonker Street

من الأفضل زيارة شارع جونكر خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك لكونه مكانا شعبيا معروفا يتدفق إليه السياح من جميع أنحاء العالم بسبب السوق الليلي النابض بالحياة الذي يعقد فيه كل مساء. 
يتمتع ممشى جونكر بتنظيم جيد مع مجموعة واسعة من الأكشاك، والباعة المتجولين المهذبين والودودين، الجدير بالذكر أيضا أنه يمكنك المساومة على الأسعار في كل مكان هنا.
يضج الشارع بالموسيقى الحية التي يسمعها المرء في جميع أنحاء المنطقة، ليضفي جوا من الحيوية والبهجة.


حديقة فراشات مالاكا وملاذ الزواحف Malacca Butterfly & Reptile Sanctuary

تقع هذه الحديقة الجميلة على بعد حوالي 15 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من مدينة ملقا، وتعتبر حديقة الفراشات والزواحف واحدة من المعالم السياحية الأكثر زيارة في منطقة Ayer Keroh، كما تعد واحدة من الأماكن الترفيهية المسلية التي ينصح بزيارتها بالنسبة للمسافرين مع أطفال.
إنها موطن لمجموعة مميزة من الحيوانات التي تتنوع بين الفراشات الجميلة وأكثر من 20 نوعا من الثعابين وكذلك السحالي والتماسيح، والأسماك الملونة، ناهيك عن عدد قليل من القنافذ الشائكة.

متحف وقصر سلطنة ملقا Melaka Sultanate Palace

يتميز هذا القصر بموقع هادئ في قاعدة تل سانت بول، ويعتبر نسخة خشبية طبق الأصل لقصر السلطان منصور شاه الذي بني خلال القرن السادس عشر، حيث تم تشييد قصر سلطنة ملقا بصعوبة في عام 1985 باستخدام تقنيات ومواد بناء تقليدية، استنادا إلى حسابات القرن السادس عشر. 
ووفقا للوثائق، تم بناء قصر السلطان منصور شاه ذو السبع طوابق بالكامل بدون مسامير، وتم دعمه بأعمدة خشبية منحوتة، واكساءه بسقف مميز مصنوع من النحاس والزنك.
اقرأ أيضا:
متحف قصر سلطنة مالقا
أشهر معلم سياحي في ملقا


منارة تامنج ساري ملقا Taming Sari Tower

افتتحت رسميا للعمل في 18 أبريل 2008، وتعتبر منارة تامنج ساري البرج الأول ذو منصة قابلة للدوران في ماليزيا حتى الآن.
يبلغ ارتفاعه 110 أمتار، ويوفر هيكله الدوار رؤية بانورامية بزاوية 360 درجة لمدينة ملقا وما بعدها.
إن مقصورة المشاهدة ترتفع حتى 80 متر وهي مكيفة الهواء ويمكنها استيعاب 66 فردا في آن معا.



اقرأ أيضا: 
برنامج سياحي لزيارة شبه الجزيرة الماليزية (ماليزيا الغربية)

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية
ر