المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

زيارة ممتعة إلى حديقة الفراشات المضيئة في سلانجور

تعرف منطقة كامبونغ كوانتان بيراعاتها التي تسكن على طول سفن نهر سيلانجور Selangor River وتتغذى على أشجار بيرمبانغ the Berembang trees (أشجار المنغروف) التي تنمو بشكل بكثرة في المياه المالحة.
حيث يمكن العثور على أشجار المنغروف ذات الاسم العلمي: سونيراتيا كاسولاريس Sonneratia Casolaris، على بعد يصل حتى 8 كم المنبع و 18 كم من مصب النهر.


تقع كامبونغ كوانتان Kampung Kuantan على بعد حوالي تسعة كيلومترات من قلب سيلانجور، ويعرف هذا الموقع بأنه واحد من أكبر مستعمرات اليراع في العالم.


لذا فإن الرحلة إلى جزيرة سيلانجور لن تكون كاملة دون استكشاف هذا المكان والتمتع بـ يراعات قرية كوانتان المختبئة بين أشجار المنغروف. 
من أجمل أنشطة في كامبونغ كوانتان هو تجربة ركوب قارب سامبان التقليدي كي يتسنى للزوار مراقبة هذه الحشرات المضيئة عن قرب وخصوصا في الليل عندما تومض بشكل ساحر وجذاب، وعلى الرغم من أن ذكور اليراعات وإناثها يومضن إلا أن هذه الحركة تكون فعل جماعي لدى الذكور حيث يومضوا ويطئفوا في نفس الوقت.


يمكن استئجار القوارب من رصيف كامبونغ كوانتان لهذه الجولات الليلية. يبدأ وقت المشاهدة من غروب الشمس عند الساعة 7.30 مساء حتى 10:30 مساء.


في الموقع يوجد مركز للزوار ليزودهم بكافة المعلومات حول تلك الظاهرة الطبيعية الرائعة وكذلك لشراء الهدايا التذكارية.
يحمل كل قارب 4 ركاب تبلغ تكلفة الرحلة 40 ريجنت ماليزي لكل قارب. تشمل التذكرة مشروب وبعض من الأطعمة المحلية الخفيفة.


قد يعجبك أيضا

ر