المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

تعرف على أطيب أطباق الحلوى الماليزية

سيري موكا Seri muka


يقسم هذا الطبق الشي إلى طبقتين: الكسترد في الأعلى والأرز الدبق الطهي على البخار في الأسفل. يعتبر سيري موكا واحد من الحلويات الماليزية الأكثر شعبية. 
يتميز بمذاقه حليبي وملمسه الرخامي السلس، ويرجع ذلك إلى طبقاته المتناقضة.
يمكنك تذوق هذا الصنف في شارع تون الدكتور اسماعيل Taman Tun Dr. Ismail (حوالي 20 دقيقة من وسط المدينة) حيث هناك كشك شهير بتقديم سيري موكا ويقع تحديدا في الزقاق بجانب 7/11، كما أن المنطقة هناك معبأة بأكشاك بيع الوجبات الخفيفة المحلية الأخرى.

بيسانغ غورنغ Pisang goreng 

والتي تترجم تقريبا إلى الموز المقلي، تعتبر بيسانغ غورنغ وجبة خفيفة جيدة يتم التلذذ بها إلى جانب قدح من الشاي.
لتحضيرها يتم قلي الموز المعجون بخلطة معينة من الطحين، ثم يتم زجه في القطر أو العسل. 
لتناوله ننصحك بالتوجه إلى كشك في SS2 (حي سكني قرب بيتالينغ جايا)، تجده مقابل مطعم بيليتا ناسي كاندار Pelita Nasi Kandar restaurant، حيث يمكنك العثور على أفضل بيسانغ غورنغ في المدينة.

اوندة اوندة Ondeh ondeh 

والتي تبدو وكأنها كرة تنس مغطاة بجوز الهند، أونده أونده هو طبق شعبي آخر يتم تناوله بكثرة بين الأوساط الماليزية. 
يحضر من سكر النخيل البني ثم تغليفه مع بعجينة مكونة من الطحين وأوراق الأرز الخضراء ثم يتم تغميسها بجوز الهند. لتذوق أفضل أونده أونده توجهوا إلى المقهى الموجود في الطابق الأرضي السفلي من مجمع Mid Valley mall التجاري.

كويه لابيس Kuih lapis   

وهي عبارة عن وجبة شهية مكونة من تسعة طبقات، مصنوعة من حليب جوز الهند، طحين التابيوكا، سكر خشن، دقيق الأرز وأوراق الباندان.
ما يجعلها خاصة هي الطريقة التي تؤكل بها حيث يمكنك تذوق الطبقات التسع معا أو تقسيم كل طبقة لتتناولها على حدا الواحدة تلو الآخرى. 
إنها لينة، وتذوب في الفم. يمكن العثور عليها في أي مكان تقريبا في المدينة ولكننا ننصحك بزيارة مقطهى لا كوكور La Cucur الواقع في سوريا كلسك Suria KLCC.

كويه كيتاياب Kuih ketayap   

وهو الطبق المفضل لوقت الشاي. لتحضيره يتم طحن الباندان ومزجه بالطحين والبيض ثم شويه في المقلاة بنفس طريقة الكريب ليتم بعد ذلك لفه بحشوة جوز الهند البني الداكن. 
ننصحك تناوله أيضا مقهى لا كوكور في سوريا كلسك حيث ستتمتع بالتأكيد بهذه الوجبة الماليزية الخفيفة.


قد يعجبك أيضا

ر