المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

برنامج سياحي لشهر العسل (بينانج)

اليوم الأول: 

مرحبا بكما في ماليزيا وفي جزيرة بينانج Penang تحديدا ! يمكنكما بعد تسجيل الدخول في الفندق زيارة المسجد العائم Penang Floating Mosque الذي يقع في خليج "تانجون بونجاه" على مساحة تقدر بـ 1295 متر مربع. 
يبعد المسجد قرابة الـ 10 دقائق عن ساحل "باتو فرنجي" والذي يقطنه السائحون العرب بكثرة. يعتبر المسجد العائم واحداً من المزارات الأساسية للسائحين في جزيرة بينانج لما يتميز به من موقع وتصميم فريدين. كما يعتبرالمسجد واحداً من المساجد العائمة التي تنتشر بكثرة في ماليزيا حيث أصبح هذا النوع من الطراز العمراني منارة حضارية في معظم الولايات الماليزية.



بوسعكما مساءا زيارة سوق بينانج الليلي الواقع فى قلب منطقة باتو فرنجى، والذي يتميز بوجود الكثير من الباعة والمعروضات بأسعار جيدة، وهو فرصة طيبة لزوار ماليزيا وبينانج لتمضية الأمسيات فيه، حيث يوجد به الكثير من المطاعم سواء العربية أو الهندية أو الماليزية.



اليوم الثاني: 

يمكنكما تخصيص هذا اليوم للقيام برحلة ركوب قطار هضبة بينانج Penang Hill Train حيث يعتبر هذا القطار المعلق أحد أكثر المعالم السياحية شهرة في الجزيرة، لكونه يوفر فرصة لمشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة من على علو 2750 قدم فوق مستوى سطح الأرض.



بعد ذلك ننصحكما بالتوجه إلى مصنع الألماس Penang Diamond Factory الذي يقع قرب مطار بينانج الدولي، هناك يمكن للزوارمشاهدة المراحل التى يمر بها الألماس أثناء تصنيعه لذلك فهى فرصة طيبة لعشاق الألماس أثناء تواجدهم فى ماليزيا للتعرف على العملية الصناعية وكذلك الشراء مباشرة من المصنع.


اليوم الثالث: 

باستطاعتكما تخصيص هذا اليوم لزيارة حديقة طيور بينانج Penang Bird Park، وهي حديقة صغيرة تبعد حوالي 10 دقائق من جسر بينانج Penang Bridge. 
ستتمتعا هنا بالمشي تحت الأشجار الظليلة وأنتما تشاهدا عشرات الطيور بما في ذلك النعام، نسور البحر، الطواويس، هورنبيلس، طيور النحام، الببغاوات، وغيرها الكثير . 



بعد ذلك يمكنكما التوجه مباشرة إلى تقع بالقرب من صنواي كرنفال مول the Sunway Carnival Mall الواقع بالقرب من حديقة الطيور والذي يحتوي على أكثر من 150 متجر موزعين على أربعة طوابق كما يحتضن صالات سينما وسوبر ماركت كبير.


اليوم الرابع: 

ننصحكما بتخصيص هذا اليوم لزيارة منتزة بينانج الوطني The Penang National Park والذي يقع على الطرف الشمالي الغربي من الجزيرة في تيلوك باهانغ Teluk Bahang.

تحتضن الحديقة الغابات المطيرة الخصبة والشواطئ الساحرة، وتعتبر مكان رائع للقيام برحلات بين الغابات وكذلك رحلات التخييم وصيد الأسماك واستكشاف الحياة البرية والطيور، أو لمجرد الاسترخاء على واحدة من شواطئها الجميلة.



بعد ذلك توجها إلى مزرعة فراشات بينانج Penang Butterfly Farm التي تضم مجموعة كبيرة من الفراشات الاستوائية، وكذلك الحشرات الاستوائية النادرة كالعقارب، والثعابين والأسماك والسحالي والزواحف الأخرى. يتميز أيضا بوجود معرض للقطع الأثرية و متجر للهدايا التذكارية ومقهى.


اليوم الخامس: 

لن تكتمل زيارتك إلى بينانج دون ركوب التريشاو المكون من دراجة ثلاثية العجلات أو المشي حول مدينة جورج تاون، لترى فيها فن العمارة البريطانية والمعابد الصينية و المباني الأثرية الهندية.
نبذة عن مدينة جورج تاون عاصمة بينانج
جورج تاون عاصمة جزيرة بينانج



لا تنسيا رؤية أعلى بناء في ولاية بينانج وهو الـ "كومتار Komtar" حيث يضم البرج مصاعد لنقل الزوار إلى الطابق الستين حيث يتسنى لهم الاستمتاع بإطلالة بديعة على المدينة وما وراءها يجد الزائر هنا أيضاً العديد من المجمعات التجارية والمقاهي والمطاعم المتميزة.
برج كومتار في بينانج


اليوم السادس: 

يمكنكما تخصيص هذا اليوم للتسوق وزيارة المراكز التجارية المميزة التي تحتضنها بينانج مثل مجمع تسوق بوكيت جمبول Bukit Jambul Complex و مول كوينز باي Queensbay Mall.

أفضل مجمعات التسوق في جورج تاون
المعالم السياحية في جزيرة بينانج 



قد يعجبك أيضا

ر